بالصور.. وزير الثقافة يشهد احتفالية مرور 60 عاما على العلاقات المصرية الصينية

الأربعاء، 01 يونيو 2016 11:13 ص
بالصور.. وزير الثقافة يشهد احتفالية مرور 60 عاما على العلاقات المصرية الصينية جانب من الاحتفالية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، مساء أمس الثلاثاء، احتفالية سفارة الصين بالقاهرة، بمرور 60 عاما على إقامة علاقات دبلوماسية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية، بأحد فنادق القاهرة.


احتفالية سفارة الصين بالقاهرة، بمرور 60 عاما (1)


كما حضر الاحتفالية، الدكتور جلال السعيد وزير النقل و الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، والدكتورة داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، والتى ألقت رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسى للرئيس والشعب الصينى وجاء فيها "يُسعدنى أن أتوجه إلى فخامتكم وبلدكم الصديق بخالص التهانى بمناسبة الذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين بلدينا والتى نعتبرها واحدة من أهم العلاقات التى تربط بين مصر والدول الصديقة الأخرى".


احتفالية سفارة الصين بالقاهرة، بمرور 60 عاما (2)


وأضافت "أن أكثر هذه العلاقات تميزاً على ضوء التعاون الوثيق، الذى يربط بين البلدين وشعبيهما، فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، إلى جانب التنسيق المستمر رفيع المستوى تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك".


احتفالية سفارة الصين بالقاهرة، بمرور 60 عاما (3)


وتابعت "لعل ما توصلنا إليه مؤخراً من الارتقاء بمستوى علاقات التعاون بين البلدين خلال العامين الماضيين إلى مستوى علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة، فهى خير دليل على عزم البلدين قيادةً وشعباً على الارتقاء المستمر بمستويات التعاون بما يحقق مصالح الشعبين وتطلعاتهما نحو المزيد من الاستقرار والتنمية".


احتفالية سفارة الصين بالقاهرة، بمرور 60 عاما (4)


كما ألقى السفير الصينى بالقاهرة رسالة الرئيس الصينى شى جين بينج، للرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى، وبدأت الاحتفالية بعرض فيلم تسجيلى عن الحضارتين المصرية والصينة، كما قدمت مجموعة من الفنون والرقصات الصينية، كما قام السفير الصينى بتسليم جائزة مسابقة تصميم شعار "60 سنة علاقات مصرية صينية" وفاز بها الدكتور مروان عبد الله.


احتفالية سفارة الصين بالقاهرة، بمرور 60 عاما (5)



موضوعات متعلقة...


- اتثقف واكسب.. "الآثار" تحول المتاحف إلى ورش عمل لتعليم الحرف التراثية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة