المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية يشكل لجنة للرد على الدعاية الإرهابية

الإثنين، 09 مايو 2016 05:33 ص
المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية يشكل لجنة للرد على الدعاية الإرهابية مسجد فى فرنسا
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية، مساء أمس الأحد، عن تشكيل لجنة دينية للرد على الدعاية الإرهابية المنتشرة على شبكة الانترنت.

وذكر المجلس فى بيان صحفى، أن تلك اللجنة ستكون منوطة بإعداد خطاب مضاد يستند على أسس دينية قوية لتفنيد الدعاية الإرهابية التى تنشر على مواقع التواصل الاجتماعى وتستهدف الشباب خاصة.

وصرح أنور كبيبش رئيس المجلس الفرنسى بأن اللجنة الجديدة ستمنح بعدا جديدا للمجلس الذى تجاوز دوره مستوى التنظيم والإدارة، واصفا هذا اليوم بـ "التاريخي" .. مضيفا أن الاجتماع التأسيسى للهيئة الدينية عقد اليوم الأحد بباريس بحضور معظم ممثلى التيارات الإسلامية فى فرنسا.

وأوضح كبيبش أن هذه اللجنة ستعمل على الرد على مفاهيم مثل "الجهاد" و"الهجرة" والتى تحتاج لأراء مستنيرة تعبر عنها شخصيات تتمتع بالكفاءة و المصداقية .. لافتا إلى أن اللجنة الجديدة ستضم 22 عضوا ومن المقرر أن تجتمع مرتين فى العام مع إمكانية عقد اجتماعات استثنائية.

يشار إلى أن المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية، الذى تأسس فى عام 2003 برعاية الحكومة الفرنسية، يعد الهيئة التمثيلية للإسلام فى فرنسا، حيث يدير نحو 2500 مسجد إلا أنه واجه انتقادات عديدة فى الفترات الماضية لعدم اتخاذه تدابير ملموسة لمواجهة التطرّف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة