الانتهاء من استيراد سلع رمضان وراء استقرار الدولار بالسوق السوداء

الإثنين، 09 مايو 2016 02:00 ص
الانتهاء من استيراد سلع رمضان وراء استقرار الدولار بالسوق السوداء سلع رمضان
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد متعاملون بالسوق السوداء للدولار استقرار سعر صرف الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات أمس الأحد، ليسجل 10.85 جنيه للبيع، 10.65 و10.70 جنيه للشراء، نتيجة محدودية الطلب على العملة الصعبة، بعد الانتهاء تقريبا من استيراد مستلزمات شهر رمضان الكريم.

واستبعدت المصادر ارتفاع أسعار الدولار بدرجة مبالغ فيها قبل شهر رمضان الكريم، مؤكدين أن معظم طلبات الاستيراد لسلع الشهر الكريم تم تغطيتها خلال الفترة الماضية.

وأضافت المصادر أن تصريحات محافظ البنك المركزى عن احتمال استلام الوديعة الإماراتية بقيمة 2 مليار دولار خلال الشهر الجارى، ستسهم فى تراجع سعر صرف الدولار فى السوق السوداء خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر مصرفى، طلب عدم ذكر اسمه، إنه من المتوقع أن يطرح البنك المركزى عطاء دولاريا استثنائيا لتلبية الطلب على العملة الصعبة خلال الفترة المقبلة، متوقعا أن يتسبب ذلك فى تحجيم المضاربات على الدولار فى السوق السوداء وبالتالى تراجع سعر الصرف.

وساهمت قرارات البنك المركزى الأخيرة بما فى ذلك إغلاق 9 شركات صرافة مخالفة فى استقرار سعر صرف الدولار فى السوق الموازية، بعدما اقترب من 12 جنيها لأول مرة فى تاريخه.




موضوعات متعلقة:




طارق عامر لـ"اليوم السابع": تقدمت ببلاغ للنائب العام مطالبًا بإغلاق صحيفة نشرت مغالطات حول "أن الدولار سوف يصل إلى 16 جنيهًا قريبًا".. ويؤكد: كفاهم تخريبًا وتدميرًا للشعب


وزيرة التعاون: نبحث بالإمارات خلال أيام الاستثمارات ووديعة الـ2 مليار دولار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة