مكانك وأصدقاؤك وكلمات مرورك ومزاجك.. بيانات يجمعها عنك هاتفك دون معرفتك

الأحد، 08 مايو 2016 07:11 م
مكانك وأصدقاؤك وكلمات مرورك ومزاجك.. بيانات يجمعها عنك هاتفك دون معرفتك بيانات يجمعها عنك هاتفك دون معرفتك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاتفك الذكى يعرف عنك أكثر ما يمكن أن تتوقعه، فبعد أن أصبح المستخدمون يعتمدون على هواتفهم الذكية طوال الوقت، ولا يمكنهم العيش بدونها تمكنت الشركات من إضافة مزايا تستفيد من حجم هذا الاستخدام وجمع البيانات الخاصة بكل فرد على حدا للاستفادة منها فى المستقبل، وإذا كنت ترى أن الأمر مبالغ فيه وأن الهاتف الذكى الذى تلتقطه فى يدك لا يعرف عنك الكثير، فمؤخرا رصد موقع "إكسبرس" البريطانى كل المعلومات التى يجمعها هاتفك عنك وعن طبيعية حياتك.

- المكان


إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد وتستخدم أى من خدمات جوجل فمن المؤكد أن الشركة تتبعك باستخدام مجموعة من أجهزة الاستشعار مثل accelerometer ،gyroscope ، GPS ، لذلك عليك الذهاب إلى الذهاب لمسح تاريخ مكانك عن طريق، Settings ، Delete All Location History ، ومن خلال نفس القائمة اختر Enable Location History وبعدها أوقف عمل Location History .

- معارفك


يتضمن الهاتف الذكى أيضا قائمة طويلة بكل شخص تعرفه، سواء داخل قائمة الاتصال الخاصة بك أو أصدقائك على تطبيقات المراسلة التواصل الاجتماعى، ويقوم الهاتف بتخزين هذه المعلومات، بالإضافة إلى سجل كامل لكل المكالمات ونص الرسائل التى تلقيتها من أى وقت مضى، ومن خلال هذه البيانات يمكن للهاتف معرفة المكان الذى يود فيه أصدقائك وتفاصيل أخرى عنهم.

- كلمات المرور


السماح لهاتفك الذكى أو لحسابك على Google بتذكر كلمة المرور الخاصة بك هو أمر غير مريح لأنك بذلك تسمح له بتخزين تلك الكلمات، ويمكن أن تتعرض للسرقة فى أى وقت إذا حصل أى شخص على هاتف.

- مزاجك الحالى


منشوراتك التى تقوم بكتابتها ومشاركتها مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعى، يمكن أن تعطى مؤشرا واضحا عن مزاجك وحالتك النفسية، كما أن البيانات الأساسية التى يتبعها الهاتف الذكى فى حد ذاتها يمكن أيضا التنبؤ بالمزاج، فاكتشفت دراسة إيطالية أن الهواتف مزودة بأجهزة الاستشعار التى يمكنها معرفة الخطوط العريضة للحالة المزاجية.


موضوعات متعلقة ..


- بالخطوات..طريقة لمعرفة بياناتك وأنشطتك المخزنة على جوجل

- أداة ذكية لاختبار مدى قوة "الباسورد" ومدى سهولة توقعه واختراقه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة