وزير قطاع الأعمال يطالب باستراتيجية استثمارية لشركة مصر لتأمينات الحياة

الأربعاء، 04 مايو 2016 04:50 م
وزير قطاع الأعمال يطالب باستراتيجية استثمارية لشركة مصر لتأمينات الحياة وزير قطاع الأعمال خلال اللقاء
كتب - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، صباح اليوم، بقيادات شركة مصر لتأمينات الحياة، بحضور الدكتور محمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين.

تناول الاجتماع عدة قضايا وموضوعات هامة فيما يخص شركة مصر لتأمينات الحياة فى إطار منظومة المتابعة الميدانية لشركات قطاع الأعمال العام للشركات التابعة، لتقييم الأداء والتعرف على المشاكل والتحديات لتقديم العون للإدارة بهدف تعظيم العوائد من الأصول المملوكة للدولة.

وناقش الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام قيادات الشركة فى الخطط التوسعية والمستقبلية للشركة فيما يخص التغطيات التأمينية والرؤية المستقبلية لتلبية رغبات واحتياجات الجمهور المختلفة، بالإضافة إلى الوقوف على مستوى تقديم الخدمة التأمينية للعملاء من خلال الفروع المنتشرة فى أنحاء الجمهورية ومستوى الخدمة بها، وتم استعراض رؤية الشركة للهيكل التنظيمى لها وخطط التطوير للنهوض بالشركة.

ووجه الوزير بعدة نقاط كان منها ضرورة مراعاة التسعير الدقيق لمنتجات الشركة التأمينية مع الاستعانة بالخبراء الإكتواريين، والتحكم فى المصروفات العمومية والإدارية وقياس الفائض المحقق من النشاط بعد استبعاد البنود غير العادية وغير المتكررة من الإيراد.

كذلك أكد الوزير ضرورة الالتزام بالقرار الوزارى بشأن عرض المؤشرات الشهرية للشركة على مجلس الإدارة فى التوقيتات المحددة تمهيداً لموافاة الشركة القابضة بها ثم وزارة قطاع الأعمال العام قبل 3 أسابيع من نهاية الشهر.

وطالب الوزير بتطوير موقع الشركة على الإنترنت ليلبى جميع استفسارات واحتياجات العملاء ويعطى معلومات وبيانات كاملة وكافية عن المنتجات والخدمات التى تقدمها الشركة مع ضرورة التحديث المستمر لتلك البيانات، هذا بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بخدمة العملاء وخدمة الخط الساخن.

كما وجه الشرقاوى بالعمل على استحداث أساليب الترويج لمنتجات الشركة بخلاف الأساليب التقليدية النمطية التى أصبحت غير فعالة وذلك بهدف تحقيق طفرة فى الحصة السوقية للشركات، مع ضرورة تضمين خطة الشركة تحليل سليم لربحية كل منتج وكذلك ربحية كل فرع بهدف إعداد رؤية متكاملة وخطة انتشار جغرافى.

ونوه إلى ضرورة تنمية مهارات العاملين وتدريبهم للحصول على شهادات علمية متخصصة وذلك فى سبيل إعداد كوادر فنية قادرة على تحقيق أهداف الشركة.

وأضاف الوزير أن عدم وجود استراتيجية استثمارية واضحة قد يؤدى الى تكوين محافظ استثمارية لا تلائم أهداف الشركة الأمر الذى يؤدى إلى زيادة المخاطر التى تتعرض لها الشركة، لذا فيجب على الشركة الاهتمام بوضع سياسات استثمارية محددة تحد من المخاطر المتعددة التى تواجهها الشركة، ومواجهة التحديات التى تتعامل معها إدارة الشركة بشكل حاسم وسريع، مع ضرورة تشكيل لجنة مخاطر فعالة، وإدارة مراجعة داخلية خلال أيام.

كما طالب وزير قطاع الأعمال العام بعمل دراسات تسويقية للمنتجات الجديدة للشركة بالإضافة لمنتجات التأمين البنكى وسرعة العمل على معدلات الإنتاج ونظم المعلومات وتحديث طرق العمل على أحدث النظم الحديثة والعمل على حصر الأصول غير المستغلة الموجودة لدى الشركة وتنميتها بأسرع الطرق للاستفادة من مواردها المتاحة، والعمل على إدارة محافظ الاستثمار بأعلى عائد ممكن والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة.


موضوعات متعلقة..



النصر العامة للمبانى: إنشاء 6 خزانات علوية فى منشية القناطر بـ125 مليون جنيه











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة