منظمة الصحة العالمية: 8 ملايين شخص يتوفون بالمستشفيات بسبب العدوى سنويا

الثلاثاء، 03 مايو 2016 01:18 م
منظمة الصحة العالمية: 8 ملايين شخص يتوفون بالمستشفيات بسبب العدوى سنويا منظمة الصحة العالمية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حثت منظمة الصحة العالمية جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية على تحسين مستوى السلامة والأمان للوقاية من مكافحة العدوى بالتأكد من نظافة الأيدى.

وقالت منظمة الصحة العالمية فى بيان اليوم أن العدوى تنتقل للمريض من خلال أيادى ملوثة للعاملين فى منظومة الرعاية الطبية .

وقالت منظمة الصحة العالمية أن 12 % من العدوى التى تحدث فى التدخلات الجراحية سببها الأيدى الملوثة، وتابعت المنظمة أنه يمكن إنقاذ حياة 8 ملايين شخص من الوفاة إذا تمت مكافحة العدوى بالمستشفيات.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن معدَّل انتشار العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية في العديد من البلدان في إقليم شرق المتوسط يتراوح بين 12% و18%.

وقال الدكتور علاء العلوان، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط "تسبِّب هذه العدوى للمرضى معاناة يمكن تجنُّبها، وتطيل فترة بقائهم في المستشفيات، وتزيد العبء المالي الواقع على كاهلهم، بل وتؤدِّي في بعض الأحيان إلى الإصابة بإعاقة طويلة الأجل أو تفضي إلى الوفاة".

وتدعو منظمة الصحة العالمية جميع مرافق الرعاية الصحية للانضمام الى حملة "أنقذوا الأرواح: نظِّفوا أيديكم" والالتزام بتحسين ممارسات نظافة الأيدي.

وأضاف الدكتور العلوان "انضم إلى حملة "أنقذوا الأرواح: نظِّفوا أيديكم" 1480 مرفقاً من مرافق الرعاية الصحية في بلدان الإقليم البالغ عددها 22 بلداً.

جدير بالذكر أن الدراسات التي أجريَت حول العالم تؤكد أن 40% فقط من العاملين في مجال الرعاية الصحية هم من يلتزمون بممارسات نظافة الأيدي القياسية.


موضوعات متعلقة



"حماية المستهلك" يخاطب "الصحة" للتأكد من جودة منتجات جونسون فى مصر

بعد مرور عام على وقف "الصحة" لخط إنتاج مصنع المتحدون.. "صيادلة" يحذرون من نقص المحاليل الطبية.. ويؤكدون: السوق السوداء تبيعها بأضعاف أسعارها للمرضى.. والعجز فى قنا وصل إلى 100%











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة