"الأجهزة المعلوماتية وقوات مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة"أدوات الداخلية للسيطرة على أرض الفيروز.. مدير أمن سيناء أعاد مراجعة الخطط الأمنية وتوزيع الارتكازات الأمنية ودعم المناطق الملتهبة بكوادر جديد

الجمعة، 27 مايو 2016 04:53 م
"الأجهزة المعلوماتية وقوات مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة"أدوات الداخلية للسيطرة على أرض الفيروز.. مدير أمن سيناء أعاد مراجعة الخطط الأمنية وتوزيع الارتكازات الأمنية ودعم المناطق الملتهبة بكوادر جديد اللواء سيد الحبال مدير أمن شمال سيناء
كتب محمود عبد الرضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد منطقة شمال سيناء، حالة من فرض السيطرة الأمنية بشكل ملحوظ، بعد تساقط العناصر الإرهابية والجماعات المتطرفة فى قبضة الأمن تارة، وتصفية أعداد كبيرة من المتطرفين تارة أخرى، وسط توقعات بإعادة فرض السيطرة الكاملة على أرض الفيروز وتحريرها بالكامل مع خفافيش الظلام.

وفسرت المصادر الأمنية سر سيطرة الأمن بشكل كبير على قطاع شمال سيناء، وذلك بسبب حرص وزارة الداخلية مؤخرا على تدعيم الأجهزة المعلوماتية بسيناء، والاعتماد بشكل كبير على جمع المعلومات الدقيقة والتحرك، بناءً عليها فى مأموريات أمنية ناجحة، أدت إلى استهداف رأس الإرهاب ونجاح كل المداهمات التى قادتها أجهزة الأمنية، وتوجيه ضربات أمنية متتالية أضعفت الجماعات المتطرفة وأحبطت مخططات كانت تحاول استهداف مؤسسات الدولة ورجال الأمن على أرض الفيروز.

وتؤكد المصادر أنه من ضمن أسباب سيطرة الأمن على سيناء، مراجعة الشرطة لخططها الأمنية القديمة وصياغتها بطرق جديدة وحديثة تضمن لها مباغتة الإرهاب والتفوق عليه، فضلاً عن حرص اللواء سيد الحبال مساعد وزير الداخلية مدير أمن سيناء، الذى كان ينتمى لجهاز الأمن الوطنى، بتدعيم أرض الفيروز بقوات من مكافحة الإرهاب الدولى المتخصصين فى التعامل مع الجماعات المتطرفة والعناصر الإرهابية الخطرة، والاستعانة بعدد من ضباط العمليات الخاصة فى العديد من المناطق الملتهبة بسيناء لامتلاكهم حرافية التعامل مع العناصر الخطرة، وإعادة توزيع قوات الأمن من جديد، ووضع ارتكازات أمنية قوية فى مناطق حيوية بسيناء ساهمت فى فرض السيطرة وتضيق الخناق على العناصر الإرهابية ومنع تسللها بالقرب من المناطق الحيوية.

وتشير المعلومات إلى أن أجهزة الأمن نجحت مؤخراً فى كشف أسرار تحركات العناصر المتطرفة فى سيناء، حيث إن عددا منهم يلجأ إلى ارتداء ملابس بدوية للتخفى بها، بعيدا عن الملاحقات الأمنية، إلا أن أجهزة الأمن التفتت إلى هذا الأمر، وبدأت فى الاستعانة بعناصر الشرطة النسائية للتفتيش وأحبطت مخططات الإرهاب فى التحرك بزى سيدات ونقل المتفجرات.

ولفتت المصادر إلى أن وزارة الداخلية دعمت منطقة سيناء مؤخرا بالعديد من الأسلحة المتطورة والأجهزة الحديثة فى الكشف عن المواد المتفجرة وإبطال مفعولها، وعقدت دورات تدريبية للضباط والأفراد على كيفية التعامل مع الأجهزة المتطورة لمكافحة الإرهاب.

وتؤكد المعلومات أن قوات الأمن تكتسب يومياً مساحات جديدة من السيطرة، وتتقدم فى مناطق ملتهبة، وسط نجاحات امنية متتالية، وستعلن فى القريب العاجل عن سيطرتها الكاملة على كل شبر من أرض سيناء وتطيرها من الإرهاب.


موضوعات متعلقة..



ـ ضبط 47 هاربا من تنفيذ أحكام بشمال سيناء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة