أخبار المغرب اليوم.. الرباط تتسلم 22 دبابة أمريكية مدمرة

الخميس، 26 مايو 2016 05:50 م
أخبار المغرب اليوم.. الرباط تتسلم 22 دبابة أمريكية مدمرة دبابة - صورة أرشيفية
إعداد – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم، حول إعلان الجيش المغربى تسلمه 22 دبابة حربية من أصل 250 حديثة الطراز صنعت فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الصفحة الرسمية للجيش المغربى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "تسلم المغرب 22 دبابة حربية من الطراز الحديث فى دفعة جديدة من الأسلحة المصنعة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وهى جزء طلبية من 250 دبابة من الطراز نفسه، تقدم بها المغرب ويتسلمها عن طريق دفعات تنتهى فى نهاية 2017".

كما تناولت أخبار المغرب اليوم، احتجاز السلطات المغربية فى معبر بئر كندوز الحدودى مع موريتانيا 10 شاحنات نقل بضائع موريتانية، وذلك منذ يوم الأربعاء الماضى، فيما تطالب الجمارك المغربية أصحاب البضاعة الموريتانية بدفع زيادة تصل إلى 80% من سعر الجمركة الأصلى.

ورصدت أخبار المغرب اليوم، توجيه الرباط رسائل مبطنة للولايات المتحدة الأمريكية، فى وقت تعرف العلاقات بين البلدين توتراً مستجداً بسبب "التوجه الأمريكى الغامض ضد مصالح المملكة"، حيث دعا العالم إلى "الخروج من منطق الهيمنة إلى العدالة، والقبول بتقاسم وإعادة توزيع الخبرات والثروات، منتقداً واقع المنظومة العالمية فى الوقت الراهن، والتى قال إنها تخضع لنموذج "لا يوجد فيه إلا الرابحون".


موضوعات متعلقة..


الأمم المتحدة: مصر والمغرب من الدول الرائدة فى التنمية المستدامة بالمنطقة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة