الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو متورط فى الحصول على دعم من منظمات خارجية.. ليبرمان ينضم رسميا للحكومة الإسرائيلية ويشغل منصب وزير الدفاع.. زعيم المعارضة: إقامة مؤتمر للسلام فى مصر خطوة سياسية

الأربعاء، 25 مايو 2016 02:34 م
الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو متورط فى الحصول على دعم من منظمات خارجية.. ليبرمان ينضم رسميا للحكومة الإسرائيلية ويشغل منصب وزير الدفاع.. زعيم المعارضة: إقامة مؤتمر للسلام فى مصر خطوة سياسية ليبرمان ورئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


مفاجأة.. نتنياهو متورط فى الحصول على دعم من منظمات خارجية



1

كشف تقرير صادر عن مراقب الدولة يوسف شافيرا أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وأسرته المكونة من زوجته وأبنائه الاثنين تلقى تمويلا خارجيا لرحالاته وأسرته الخارجية قدرت بنصف مليون شيكيل.

ونقلت صحيفة " يديعوت احرونوت" الإسرائيلية عن تقرير مراقب الدولة أنه فى الفترة من 2003 – 2005 عندما كان نتنياهو يتقلد منصب وزير المالية فى حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق ارائيل شارون، حصل على دعم من منظمات خارجية تتضمن تمويل رحالاته.

وأضافت الصحيفة أن التقرير لمح إلى حصول نتنياهو على امتيازات تخالف القانون، لكنه لم يوجه تهم الفساد المالى مباشرة له، وتم عرض التقرير على المستشار القانونى لرئيس الحكومة.

ونشرت الصحيفة بعض التفاصيل المتعلقة برحالات نتنياهو وزوجته ففى يونيو عام 2003 عندما كان الدولار يساوى 4 شيكيل، سافر نتنياهو لكلا من الولايات المتحدة وانجلترا وفرنسا وبلغت تكلفة الرحلة الواحدة 6.996 دولار، بتمويل من جهة غير معروفة.

- رسميا.. ليبرمان ينضم للحكومة الإسرائيلية ويشغل منصب وزير الدفاع



2

ذكرت صحيفة " يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وقع رسميا على الاتفاق بين حزب الليكود الذى يترأسه وحزب إسرائيل بيتنا بزعامة افيجدور ليبرمان على ضم الحزب إلى الائتلاف الحكومى .

وأضافت الصحيفة أن ليبرمان سيشغل منصب وزير الدفاع بعد إقالة موشية يعلون " بداية الأسبوع الجارى، مضيفة أن التوقيع على الشكل النهائى للإتلاف الجديد جاء بعد لقاء جمع أمس بين وزير المالية موشية كحلون وافيجدور ليبرمان فى مكتب بنيامين نتنياهو حول الشكل النهائى للمخصصات التى ستقدم لوزارة الدفاع، وقد تم الاتفاق بين الطرفين حول ذلك.



زعيم المعارضة الإسرائيلية: إقامة مؤتمر للسلام فى مصر خطوة سياسية هامة



3

فى أول رد فعل من زعيم حزب" المعسكر الصهيونى" يتسحاق هرتصوج، على إبرام اتفاق بين حزب الليكود وحزب "إسرائيل بيتنا" قال إنه لو كان ضمن هذا الائتلاف لكانت فرص تحقيق السلام أفضل مما ستكون عليه.

وأضاف هرتصوج قائلا "لو كنا قد قمنا بهذه الخطو فسوف نكون فى القاهرة من أجل إعطاء بارقة أمل للشباب والمواطنين فى الشرق الأوسط".

وشدد هرتصوج على أن إقامة مؤتمر سلام دولى بالتعاون مع مصر فإن هذا سيكون مسيرة سياسية هامة ونادرة فى أعين الزعماء العرب والشباب العربى، الذى أدرك الدرس بعد تخلى الفلسطينيين عن المشاركة عن اتفاق كامب ديفيد الموقع بين مصر وإسرائيل .

وحول المباحثات بينه وبين نتنياهو حول ضمه للائتلاف الحكومى، أوضح هرتصوج أنه حاول سد الثغرات التى كانت بينه وبين نتنياهو من خلال التخلى عن مقعد المعارضة والانضمام للحكومة لكن هذه المحاولات فشلت.


موضوعات متعلقة ..



الصحف البريطانية: أعداد غير المؤمنين تفوق أعداد المسيحيين فى المملكة المتحدة و43.8 % فقط عرفوا أنفسهم بأنهم مسيحيين.. الشرطة اليونانية تخلى مخيم ايدومينى على حدود مقدونيا بـ"هدوء"


الصحف الأمريكية: مؤشرات لتحطم الطائرة المصرية فى الجو قبل سقوطها.. توماس فريدمان: إسرائيل تتحول من سئ إلى أسوأ تحت قيادة نتنياهو


الصحف المصرية: التليجراف تفجر مفاجأة عن حادث طائرة مصر للطيران.. ورئيس الوزراء يفتتح معرض "أهلا رمضان".. النائب العام يطالب فرنسا واليونان بتسجيلات الطائرة المنكوبة.. و نهاية قطيعة الأزهر و الفاتيكان

الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو متهم فى قضية فساد مالى خلال توليه منصب وزير المالية.. لقاء ثلاثى يضم السيسى وأبو مازن ونتنياهو بالقاهرة قريبا.. حرس رئيس الوزراء الإسرائيلى أهان مصور صحفى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة