وزير التموين: بدء طرح الأرز بـ"المجمعات الاستهلاكية" بسعر 4,5 للكيلو

الثلاثاء، 24 مايو 2016 04:30 م
وزير التموين: بدء طرح الأرز بـ"المجمعات الاستهلاكية" بسعر 4,5 للكيلو الدكتور خالد حنفى وزير التموين
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن بدء طرح كيلو الأرز فى جميع منافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 4,5 جنيه للكيلو، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع مضارب القطاع الخاص لتوريد 50 طن أرز من كل مضرب لصالح المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتنقلة التابعة لوزارة التموين.

وأضاف وزير التموين فى تصريحات على هامش مؤتمر بناسبة بمادرة أهلا رمضان اليوم، أنه تم إخطار مدريات التموين بالمحافظات بالتنبية على مديرو عموم مناطق البيع بشركات القابضة للصناعات الغذائية والشركة المصرية لتجارة الجملة وقطاع المناطق باتخاذ اللازم نحو عرض الأرز "رفيع الحبة" 5% كسر على أساس السعر 4.5 بفروع التجزئة والمميكنه، وعدم صرف أكثر من 2 كيلو للفرد.

وطالب الوزير بتثبيت سعر بيع الأرز رفيع الحبة 5% كسر بسعر موحد داخل المنظومة التموينية، ومنظومة نقاط الخبز للتاجر ومشروع جمعيتى بسعر 4,400 للطن، على أن يباع للمستهلك بسعر 4.5 للكيلو.

وأوضح وزير التموين، أنه يتم حاليا تيسير قوافل من السيارات المتنقلة المحملة بسلعة الارز فى المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية بالمحافظات وذلك بسعر 4 جنيهات ونصف الجنيه للكيلو، بالاضافة إلى أن هيئة السلع التموينية بدأت فى اتخاذ الاجراءات لاستيراد نحو 80 ألف طن أرز من الخارج وسيتم توزيعها فى فروع المجمعات الاستهلاكية وعلى البطاقات التموينية مع حلول شهر رمضان.

وتابع وزير التموين، أنه سيتم خلال الشهر المقبل مع بداية موسم حصاد الأرز التعاقد على شراء نحو مليون طن أرز شعير وتخزينها بالمضارب بهدف عمل احتياطى استراتيجى من سلعة الأرز يكفى طوال العام.

وأشار وزير التموين إلى أن الإدارة العامة لشرطة التموين شنت، حملات أمنية موسعة، استهدفت التجار الجشعين والقائمين على تخزين وتجميع السلع الاستراتيجية والحيوية، وإعادة بيعها للمستهلك بأسعار مرتفعة، بقصد إحكام الرقابة على القطاعات التموينية والتجارية المختلفة لتحقيق الاستقرار بالأسواق، ومكافحة كل صور الغش التجارى والمتابعة الميدانية الدقيقة لحركة انسياب السلع بالأسواق.


موضوعات متعلقة..


زبيب وجوز هند وبندق وفستق وعين جمل وقراصيا بـ15جنيها على بطاقة التموين.. خالد حنفى يعلن تفاصيل مبادرة أهلا رمضان تحت رعاية السيسي.. ويؤكد: ضخ السلع بأسعار أقل من الأسواق.. شنط رمضانية من 25 لـ 100جنيه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة