سامح شكرى يطالب المعارضة السورية بالانخراط بايجابية فى المفاوضات

الثلاثاء، 24 مايو 2016 05:27 م
سامح شكرى يطالب المعارضة السورية بالانخراط بايجابية فى المفاوضات جانب من اللقاء
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية التقى اليوم وفد لجنة متابعة القاهرة للمعارضة السورية، فى إطار الحرص المتبادل من الجانبين على التشاور وتبادل الآراء بشأن مستقبل القضية السورية.

وأوضح أبو زيد، أن وزير الخارجية استمع بحرص إلى تقييم وفد المعارضة السورية لنتائج جولة المحادثات السورية الأخيرة فى جنيف، حيث أكد الوفد على أنه كان حريصا كل الحرص على المشاركة بإيجابية فيها، والتعاطى مع كافة الأسئلة التى طرحها المبعوث الأممى "ستيفان ديمستورا" انطلاقاً من حرصهم على طرح رؤيتهم لمستقبل سوريا بصورة واضحة وبكل شفافية. كما استمع الوفد إلى تقييم شكرى لنتائج اجتماع مجموعة الدعم الدولية لسوريا الأخير فى فيينا وما خلص إليه من نتائج.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن سامح شكرى أكد للوفد السورى على أهمية الانخراط الإيجابى فى المفاوضات، والتواصل والتنسيق مع كافة الأطراف، مشيراً إلى أن مصر ستظل دائماً داعمة لخيارات الشعب السورى، وداعمة لاستقرار وسلامة الدولة السورية.

كما تطرق الاجتماع إلى أوضاع الجالية السورية فى مصر، حيث أكد وزير الخارجية أن الحكومة والشعب المصرى يتعاملان مع أبناء الجالية السورية فى مصر كجزء لا يتجزأ من الشعب المصرى، وأن السلطات المصرية لن تألوا جهداً فى سبيل توفير كافة الامكانيات لتسهيل إقامة الأشقاء السوريين فى مصر وإزالة أى عقبات تواجههم.


موضوعات متعلقة..


جمال سليمان: المعارضة السورية حريصة على الحفاظ على مؤسسات الدولة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة