7 بدائل موفرة للسلع الأغلى سعرًا فى رمضان.. "بلاها كاجو وبانيه"

الثلاثاء، 24 مايو 2016 01:00 م
 7 بدائل موفرة للسلع الأغلى سعرًا فى رمضان.. "بلاها كاجو وبانيه" وزير التموين فى أحد معارض السلع ـ أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمجرد أن اقترب شهر رمضان الكريم تفاجأ المصريين بارتفاع ملحوظ فى أسعار السلع الغذائية الأمر الذى أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى، بسبب ذلك الارتفاع الذى هجم على المصريين بدون أى سابق إنذار.

لكن لا يفيد البكاء على الأطلال الآن، ويجب أن نتبع المقولة الشهيرة " الجيش قالك اتصرف"، فلا وقت للحزن وحان وقت التدبير والتوفير لنعبر بهذا الشهر الكريم بأقل خسائر ممكنة، لذلك نستعرض لك 7 أفكار لبدائل بعض السلع التى ارتفع أسعارها بدون أى داعى.

بلاها كاجو:

ارتفع سعر كيلو " الكاجو" إلى 90 جنيها الأمر الذى يجعلنا نصرف نظر نهائياً عنه ولا نفكر به على الإطلاق ونكتفى بالسودانى البلدى.

بلاها فستق:

أقل سعر لكيلو الفستق 160 جنيه وهذا ما يعنى أنه من الممكن أن نستبدله بحوالى 4 دجاجات تكفى لأسبوعين فى رمضان، لذلك بلاها فستق واكتفى بالزبيب والسودانى واللوز الذى لا يتعدى سعره 30 جنيها.

بلاها بانيه:

وصل كيلو البانيه إلى 60 جنيها فى سابقة هى الأولى من نوعها، وهذا ما يعنى أنه من الممكن أن نستبدله بدجاجة وطبخة كاملة، ومن الممكن أن تخلى ربة المنزل صدور الدجاج التى ترغب بها بنفسها.

بلاها بامية:

كيلو البامية بحوالى 12 جنيه لذلك إذا كانت لدينا عزومة واضطررنا لشراء 2 كيلو بامية تكلفت وحدها بدون الطماطم والتوابل 24 جنيها، لذلك الفاصوليا والبطاطس أفضل فالكيلو منها بحوالى 3 جنيه.

بلاها بط بلدى:

كيلو البط البلدى وصل إلى 35 جنيها وهذا ما يعنى أننا إذا أردنا شراء بطة تزن 3 كيلو جرامات فقط ستتعدى المائة جنيه، لذلك بلاها بط بلدى، وهناك بط مجمد بنفس الطعم يصل سعر الواحدة 40 جنيها على الأكثر.

بلاها رومى:

أيضاً كيلو الدجاج الرومى وصل إلى 40 جنيها وهذا ما يعنى أننا سنتخطى الـ 300 جنيه فى حال شراء واحد يزن 5 كيلو جرامات، لذلك يمكننا أن نستبدله بالدجاجة الأم التى تزن 3 كيلو فى العزومات.

بلاها بطيخ :

تصل البطيخة إلى 20 و 30 جنيه، وفى ظل هذا الارتفاع فى السعر يجب أن نستبدلها بالخوخ الكيلو بحوالى 5 جنيه ويعد من الفواكه المائية.


موضوعات متعلقة



من جنيه لـ100.. كيف تطورت أسعار شنطة رمضان فى 30 عاما؟

وزارة الأوقاف تصرف بدل شنطة رمضان لـ10 آلاف أسرة بواقع 100 جنيه للأسرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة