"التطوير الحضرى": عدم وجود عدالة مكانية سبب انتشار المناطق العشوائية

الأحد، 22 مايو 2016 12:02 ص
"التطوير الحضرى": عدم وجود عدالة مكانية سبب انتشار المناطق العشوائية الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، أن سبب انتشار المناطق العشوائية عدم وجود عدالة مكانية، لافتا الى أن عدم توافر فرص عمل للشباب فى كافة المحافظات السبب فى الهجرة من الريف إلى المدن وانتشار المناطق العشوائية بهذه الصورة.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه يجب قبل تطوير المناطق العشوائية أن يتم توفير شقة فى مكان مناسب للمواطن وبسعر مناسب وفرصة عمل وتحقيق العدالة المكانية وتوفير كافة الخدمات اللازمة بنفس مستوى المناطق الحضرية، فسياسات الحكومات السابقة السبب فى انتشار العشوائيات لأنها كانت غير مناسبة للأوضاع فى مصر.

وأوضح أن مشروع المليون ونصف فدان سيوفر فرص عمل للشباب وسيوفر لهم أماكن للإقامة مما سيكون له رد فعل ايجابى فى مواجهة هذه الظاهرة، بالإضافة لمشروع المليون وحدة سكنية الذى تنفذه وزارة الإسكان حاليا.

وأشار إلى أن هناك الكثير من المواطنين يرفضون ترك أماكنهم نتيجة لأن الأماكن البديلة التى كان يتم توفيرها الفترة السابقة كانت لا توجد بها خدمات، بالإضافة إلى أن المناطق كانت بعيدة عن أماكن عملهم، والدرس اللى احنا اتعلمناه هو ضرورة مشاركة الأهالى قبل وضع الخطة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة