بالصور.. فى أول حوار مع الفتاة الحديدية.."نور الشربينى" بطلة العالم فى الإسكواش لـ"اليوم السابع": فخورة برفع اسم مصر عالميًا.. ومكالمة وزير الشباب أسعدتنى.. ونفسى أكون أشهر إعلامية فى مصر

الإثنين، 02 مايو 2016 05:41 م
بالصور.. فى أول حوار مع الفتاة الحديدية.."نور الشربينى" بطلة العالم فى الإسكواش لـ"اليوم السابع": فخورة برفع اسم مصر عالميًا.. ومكالمة وزير الشباب أسعدتنى.. ونفسى أكون أشهر إعلامية فى مصر نور الشربينى بطلة العالم فى الإسكواش
حوار: أسماء على بدر – تصوير: أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- سعيدة بلقب الفتاة الحديدية وأحلم بالحفاظ على اللقب لإسعاد المصريين



- إنجازات لاعبى الإسكواش أجبرت وسائل الإعلام للاهتمام بها فى السنوات الأخيرة



- الدعم المعنوى أهم من المادى للاعبى الإسكواش



- استقبال المدربين لى فى المطار أسعدنى



- حصلت على أول لقب فى عمر 8 سنوات



نور الشربينى.. قصة بطولة ونجاح أسعدت الشعب المصرى وأصبح يشعر بالفخر والاعتزاز بعد ان تغلبت على بطلات العالم وأطلقت عليها مواقع التواصل الاجتماعى لقب "الفتاة الحديدية"، شابة تبلغ من العمر 20 عاماً طالبة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية والحائزة على بطولة العالم فى الإسكواش.

وفى أول حوار للبطلة نور الشربينى لـ"اليوم السابع" فور وصولها مطار برج العرب الدولى قادمة من ماليزيا تحمل فى يديها كأس العالم فى الإسكواش، استقبلها مدربوها وعائلتها بالورود وأعلام مصر ودموع الفرحة.. حالة من السعادة انتابت جميع الحاضرين لنرى وجها بريئا وملامح مصرية بسيطة تحمل ابتسامة الانتصار على عكس ما توقع الجميع، وتحكى قصة نجاحها وهى تحمل علم مصر وتفخر بجنسيتها المصرية..وإلى نص الحوار..

البطولة ليست سهلة لاقتناص اللقب..كيف كانت الاستعدادات لها للحصول على لقب بطلة العالم فى الإسكواش؟



بالفعل..البطولة لم تكن سهلة على الإطلاق وبدأت المباراة بخسارتى من قبل منافستى الإنجليزية ، وبدأ الاستعدادات فى 3 أسابيع بمعسكر مغلق مع المدربين لوضع خطة اللعب ودراسة المنافسين وطرق مواجهتهم للحصول على اللقب وبفضل تشجيع المدربين وعائلتى حصلت على لقب بطلة العالم فى الإسكواش.

ما هى الكلمات السحرية التى قالها لكِ الكابتن عمرو شبانة فى اللحظات الأخيرة من المباراة التى حولت الخسارة إلى مكسب؟



الكابتن عمرو شبانة هو صاحب الفضل فى التشجيع واستطاع أن يغير خطة اللعب وتحويل الخسارة إلى مكسب وإحراز هدف الفوز النهائى وفى الجولة الثالثة كانت كلماته تشجيعية وأنى أستطيع الحصول على اللقب وإمكانياتى أقوى من اللاعبة المنافسة، مما رفع من معنوياتى وشعرت بالفخر وبدأت ألعب فى الجولة الأخيرة، وكأننى أول مرة ألعب الماتش، وأحرزت أهداف البطولة، وحصلت على اللقب على منافستى لورا ماسارو.


ما هى تفاصيل المكالمة بينك وبين وزير الشباب والرياضة ؟


استقبلت أول مكالمة بعد حصولى على اللقب من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وكان فى غاية السعادة وقال إنه أفضل إنجاز فى تاريخ الرياضة المصرية وأفضل خبر سمعه وطالب باستمرار مستواها فى الإسكواش لإحراز أفضل الألقاب والحفاظ على اللقب طوال السنوات القادمة.

وكان المهندس خالد عبد العزيز أول الداعمين لى منذ بداية سفرى للبطولة وقام بتسهيل عدة إجراءات خاصة بالسفر التى قد تعيق سفرى وتمنعنى من السفر ولكن فور تدخله تم حل الأمر وسافرت إلى ماليزيا بصحبة عائلتى.


كيف كانت بدايات نور الشربينى فى لعبة الإسكواش؟


بدأت لبة الإسكواش فى عمر 5 سنوات، وكنت أقلد شقيقى الأكبر فى طريقة حملة للمضرب والكرة، وكان لدى فضول كبير وشجعتنى عائلتى فى الاستمرار والالتحاق بفريق النادى، لكى أتعلم الإسكواش، وحصلت على أول بطولة وأنا عمرى 8 سنوات، وبعدها تأهلت للبطولات العالمية التى لم يصل إليها مصريون، وحصلت على عدة ألقاب ومثلت مصر فى العديد من دول العالم.

نور الشربينى فتاة هزت عرش مواقع التواصل الاجتماعى فى 24 ساعة..كيف تابعتى سعادة المصريين بالفوز؟



لم أتابع بشكل كبير مواقع التواصل الاجتماعى نظرا لضيق الوقت بين انتهاء المباراة وسفرى إلى مصر ولكن رد فعل عائلتى أكدوا لى أن المصريين سعداء بفوزى، وينشرون صورى بشكل كبير على صفحاتهم الخاصة على الفيس بوك، مما يحملنى عبئا كبيرا لاستمرار هذه السعادة والاحتفاظ باللقب وتمثيل بلدى حول العالم.

كيف ترين اهتمام المصريين بلاعبى الإسكواش؟


الاهتمام بلعبة الإسكواش لم ينل العديد من المصريين على عكس الألعاب الجماعية، ولكن الفترة الأخيرة استطاع لاعبو الإسكواش لفت الأنظار بالبطولات الكبرى التى يحصلون عليها عالمياً، وأصبحوا محل حديث وسائل الإعلام فى مصر والعالم، مما دفع المصريين لمعرفة والاهتمام بالإسكواش، وكانت النتيجة سعادتهم بفوزى بلقب بطلة العالم كأول مصرية وأصغر لاعبة تحصل على اللقب، ونطالب بالمزيد من الاهتمام بلاعبى الرياضات الفردية .

من هى الشخصية التى توقعتى استقبالها لكى فى المطار فور عودتك؟


تمنيت رؤية مدربينى أصحاب الفضل على فى نادى سموحة وسبورتنج، وكانوا أول الحاضرين واستقبلونى بالورود، وكانت أجمل مفاجأة لى، وكم تمنيت وجود مسئولين ولكن نظرا لبعد مدينة الإسكندرية عن العاصمة فكان من الصعب وصول أحد من المسئولين للمطار.



هل حب رياضة الإسكواش سيمنعك من استكمال دراستك فى الإعلام؟


انا أدرس بالفرقة الثانية فى تخصص الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجية، وحلمى أستكمل دراستى وأصبح أشهر إعلامية فى مصر، حاصلة على ألقاب رياضية وبطولات فى الإسكواش، وأحقق ألقابا جديدة فى مهنة الإعلام.

ما هى المكافأة التى تنتظريها من مصر بعد حصولك على اللقب؟


لم أنتظر شىء، وتكريمى هو سعادة المصريين، ورفع علم مصر وتمثيلها وسط البلاد الأخرى، وأتمنى من الجميع الاهتمام بأبطال الرياضات مثل الإسكواش وتشجيعهم المعنوى الذى يعد أكبر بكثير من التشجيع المادى والاهتمام بالمهارات وإمكانيات اللاعبين المصريين حتى يحصدوا الألقاب الرياضية العالمية وتمثيل مصر فى جميع الجهات العالمية.



IMG_0598

IMG_0601

IMG_0603

IMG_0611

IMG_0619


موضوعات المتعلقة..


استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة