فقدان 12 مدنيا بعد تفجير لحزب العمال الكردستانى فى تركيا

الإثنين، 16 مايو 2016 07:23 م
فقدان 12 مدنيا بعد تفجير لحزب العمال الكردستانى فى تركيا عناصر من الجيش التركى
دياربكر (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تزال السلطات التركية تسعى لمعرفة مصير 12 مدنيا، على الاقل مفقودين ويخشى أن يكونوا قتلوا بعد تفجير هائل الأسبوع الماضى القيت مسؤوليته على المتمردين الأكراد فى جنوب شرق البلاد، بحسب ما اوردت تقارير ومصادر رسمية.

وهز انفجار هائل منطقة ديار بكر التى تسكنها غالبية من الاكراد ليل الخميس الجمعة، شعر به سكان وسط المدينة، وتردد لاحقا ان سببه تحميل مسلحين من حزب العمال الكردستانى متفجرات فى شاحنة.

واكدت السلطات مقتل اربعة اشخاص، جميعهم من عناصر حزب العمال الكردستانى، فى الانفجار الذى قالت وزارة الداخلية ان سببه انفجار عبوات ناسفة قبل الموعد المحدد لها.

الا ان مكتب محافظ المنطقة اكد لاحقا تقارير اعلامية بان 12 مدنيا لا زالوا مفقودين بعد الانفجار الهائل الذى خلف حفرة هائلة فى الارض.

وذكرت وكالة دوغان للانباء الاثنين ان نحو 15 طنا من المتفجرات انفجرت فى الحادث وان 13 من السكان المحليين لا زالوا مفقودين.

واكدت ان السلطات اجرت ثلاثة تحقيقات فى موقع الحادث وجمعت اشلاء على مسافة نصف كيلومتر ارسلت الى اسطنبول لتحليلها والتعرف على اصحابها.

وفى بيان قال حزب العمال الكردستانى ان التفجير كان عرضيا وزعم ان الية انفجرت عندما فتح قرويون مناهضون للحزب النار على الشاحنة واصابت اجهزة التفجير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة