انتهاء الموجة الحارة وعودة الطقس الربيعى المعتدل.. الأرصاد: انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة غداً والعظمى بالقاهرة 34.. أمطار على السواحل الشمالية ورياح مثيرة للرمال..وتؤكد: أجواء لطيفة حتى الخميس المقبل

الإثنين، 16 مايو 2016 01:31 م
انتهاء الموجة الحارة وعودة الطقس الربيعى المعتدل.. الأرصاد: انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة غداً والعظمى بالقاهرة 34.. أمطار على السواحل الشمالية ورياح مثيرة للرمال..وتؤكد: أجواء لطيفة حتى الخميس المقبل حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد انخفاضاً ملحوظاً فى درجة الحرارة، بدءاً من غدٍ الثلاثاء، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً لطيف ليلاً.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية والرياح معتدلة تنشط على أغلب الانحاء مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وعلى البحرين المتوسط والأحمر وخليج السويس، ما يؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غداً، فتبلغ على الســواحل الشمالية الغربية من الصغرى 21 والعظمى 25 وعلى السواحل الشمالية الشرقية الصغرى 24 والعظمى 27 درجة مئوية، محــافظات الوجه البحرى والقاهرة فالصغرى 23 والعظمى 34 درجة مئوية، محــافظات شمـال الصـــعيد فالصغرى 22 والعظمى 36 درجة مئوية، أما محافظات جنوب الصعيد فالصغرى 28 والعظمى 46 درجة مئوية، أما سيناء فالصغرى 22 والعظمى 36 درجة مئوية.

وبالنسبة ليوم الأربعاء فيسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة جنوباً نهاراً مائل للبرودة ليلاً، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، والرياح نشطة على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة، خاصة على المناطق المكشوفة ويؤدى إلى اضطراب الملاحة فى البحرين المتوسط والأحمر وخليج السويس.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء فستكون على السواحل الشمالية الغربية ما بين 21 إلى 21 درجة، السواحل الشمالية الشرقية ما بين 18 إلى 26 درجة، الوجه البحرى والقاهرة ما بين 20 إلى 32 درجة، وسيناء ما بين 19 إلى 31 درجة، شمال الصعيد ما بين 21 إلى 35 درجة، جنوب الصعيد ما بين 24 إلى 42 درجة.

أما الخميس فيتوقع الخبراء أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهاراً مائل للبرودة ليلاً، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، والرياح نشطة على جنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فى البحر الأحمر والمتوسط.

وعن درجات الحرارة المتوقعة فتكون على السواحل الشمالية الغربية ما بين 20 إلى 24 درجة، السواحل الشمالية الشرقية ما بين 18 إلى 26 درجة، الوجه البحرى والقاهرة ما بين 20 إلى 32 درجة، سيناء ما بين 19 إلى 30 درجة، شمال الصعيد ما بين 19 إلى 33 درجة، وجنوب الصعيد ما بين 23 إلى 39 درجة.

وأكد خبراء الأرصاد، أن تكرار موجة الحر الشديد التى شهدتها مصر اليومين الماضيين من الممكن أن تحدث طالما توافرت لها نفس التوزيعات الضغطية ومصادر الكتل الهوائية المصاحبة لها، حيث إن الطقس طبيعى جداً خلال هذا الوقت من العام.



موضوعات متعلقة :



الأرصاد : ارتفاع مؤقت فى الحرارة غدا والعظمى بالقاهرة 41 درجة

الأرصاد: طقس لطيف على السواحل اليوم معتدل على الوجه البحرى والقاهرة 29








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة