الصحافة الإسبانية: مصر وروسيا تتحدان لمكافحة داعش وحل الأزمة السورية.. توقعات بفوز الحزب الشعبى فى الانتخابات الإسبانية الجديدة.. إسبانيا تستعد لثانى انتخابات فى 6 أشهر

الأحد، 15 مايو 2016 12:56 م
الصحافة الإسبانية: مصر وروسيا تتحدان لمكافحة داعش وحل الأزمة السورية.. توقعات بفوز الحزب الشعبى فى الانتخابات الإسبانية الجديدة.. إسبانيا تستعد لثانى انتخابات فى 6 أشهر وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اسبوتنك : مصر وروسيا تتحدان لمكافحة داعش وحل الأزمة السورية



الصحافة الإسبانية (1)

قالت وكالة اسبوتنك على نسختها الإسبانية إن روسيا ترى أن مصر من أهم الدول التى لابد من التعاون معها لمكافحة تنظيم داعش وحل الأزمة السورية، وقالت تحت عنوان "روسيا ومصر يتحدان لمكافحة داعش وضد آل النصرة" إن مجموعة الدعم الدولية لسوريا ستعقد اجتماعا قريبا بمشاركة مصر لتثبيت اتفاق وقف الأعمال العدائية وإتاحة الفرصة لاستئناف المحادثات السياسية السورية فى جينيف.

ونقلت الوكالة مناقشة بين وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، ونظيره الروسى سيرجى لافروف بإعادة تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار فى سوريا، وإعادة المحادثات السورية ، بالتزامن مع انتهاكات واسعة شهدتها مدينة حلب، خلال الأيام الأخيرة.

كما ناقشا الجهود المبذولة لإعادة تثبيت اتفاق وقف الأعمال العدائية فى سوريا، والضمانات المطلوبة لاستئناف المحادثات السياسية بين الأطراف تحت رعاية الأمم المتحدة.

ومنذ 21 إبريل الماضى تتعرض أحياء مدينة حلب لقصف عنيف عشوائى من قبل طيران النظام السورى، وروسيا، لم تسلم منه المستشفيات والمنشآت الصحية، وكذلك المدنيين، فضلا عن تدهور الأوضاع الإنسانية هناك، وهو ما أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاءه، واعتبرت استهداف المشافى "انتهاكا واضحا للقانون الدولى". ويشهد سوريا منذ أكثر من خمس سنوات حرب أهلية حيث تقاتل القوات الحكومية جماعات المعارضة المسلحة والمنظمات المتطرفة مثل داعش وجبهة آل النصرة.

الموندو
إسبانيا تستعد لثانى انتخابات فى 6 أشهر



الصحافة الإسبانية (2)

سلطت الصحف الإسبانية الضوء على قرب عقد انتخابات برلمانية جديدة فى يونيو المقبل، والتى تعتبر الثانية فى 6 أشهر فى أعقاب فشل المساعى لفك الجمود السياسى، وقالت صحيفة الموندو الإسبانية إنها أول سابقة من نوعها فى تاريخ الديمقراطية بالدولة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن الانتخابات الجديدة ستقام فى 26 يونيو لاختيار 350 عضو فى مجلس النواب و208 عضو فى مجلس الشيوخ على أن تبدأ الحملات الانتخابية فى 10 يونيو وتنتهى فى 24.

وهناك العديد من التوقعات أن الانتخابات الجديدة لن تسفر عن إنهاء حالة الانسداد السياسى فى إسبانيا أو تسهيل تشكيل حكومة جديدة حيث أن جميع استطلاعات الرأى التى أجريت فى الفترة الأخيرة إلى أن نتائج الانتخابات المقبلة ستكون مشابهة جدا لنتائج انتخابات ديسمبر الماضى لتعود بذلك البلاد إلى نفق المفاوضات المظلم.

وقال زعيم حزب بوديموس الإسبانى بابلو إيجليسياس إن "فى حال فوز حزب بوديموس سيكون الفضل للحزب الاشتراكى العمالى ، فى حين قال بيدرو سانتشيز رئيس الحزب الاشتراكى العمالى إن "فى حال فوزنا بالحكومة سأعد الإسبان بالتفانى وإعادة اللياقة للبلاد".



إيه بى سى
توقعات بفوز الحزب الشعبى فى الانتخابات الإسبانية الجديدة



الصحافة الإسبانية (3)

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فقد أظهر استطلاع أجراه معهد ميتروسكوبيا للدراسات الإحصائية أن الحزب الشعبى سيفوز من جديد بالانتخابات بنسبة 29 % من الأصوات مقابل فوزه بنسبة 28.7 % من أصوات الناخبين فى انتخابات 20 ديسمبر الماضى، وسيحل الحزب الاشتراكى ثانيا بفوزه بنسبة 20.3% من الأصوات وفقا لنتائج الاستطلاع ما يمثل تراجعا مقارنة بفوزه بنسبة 22 % من الأصوات فى انتخابات ديسمبر.

وأشار الاستطلاع الى أن حزب بوديموس سيحصل على 18 % من الأصوات بعد أن كانت نسبة الأصوات فى انتخابات ديسمبر 20.7% مقابل نمو النسبة التى سيحصل عليها حزب ثيودادانوس إلى 16.9% مقارنة بنسبة 13.9% التى حققها فى الانتخابات السابقة.


موضوعات متعلقة



- الصحف البريطانية: الرئيس الفنزويلى يعلن حالة الطوارئ.. زيارة أوباما لهيروشيما تعزز العلاقات مع اليابان.. داعش قد يلجأ إلى الأسلحة الكيماوية حال دخول القوات العراقية الموصل

- الصحف الأمريكية: قيادى جمهورى فى الكونجرس: آراء ترامب تعكس تقاليد عريقة للحزب الجمهورى.. داعش يعلن حالة الطوارئ فى مدينة الرقة السورية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة