فتحى الشافعى يكتب:"إكرامي الأب وإكرامي الابن ..وكوباية عصير"

السبت، 14 مايو 2016 09:00 ص
فتحى الشافعى يكتب:"إكرامي الأب وإكرامي الابن ..وكوباية عصير" فتحي الشافعي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترددت كثيراً قبل الكتابة فى هذا الموضوع ..تابعت مثل الملايين الكابتن إكرامي الكبير وهو ينتقد ويُهاجم كل من يختلف معه بضراوة ..اندهشت حينما شاهدت الكابتن إكرامي الكبير وهو يُهيل التراب على كل من يختلف معه..تألمت حينما رأيت إكرامي الكبير يوجه اتهامات قاسية وعنيفة لرجال الإعلام الذين يقومون بتغطية أخبار النادي الأهلي عندما قال : أطمئنوا ..شريف إكرامي لن يرفع سمّاعة التليفون لتوجيه الدعوة لأحد الصحفيين على الغذاء .

أخطأ إكرامي الأب كثيراً عندما قال أن هجوم الإعلام ضد نجله شريف جاء بسبب عدم توجيه شريف دعوة للصحفيين الذين يقومون بتغطية أخبار النادي على الغذاء حتى يكتبوا بشكل جيد عنه عقب الخسارة من دجلة.

لا أدرى لماذا يُصر الكابتن إكرامي الكبير صاحب التاريخ الرائع _كحارس مرمى_ على أن يُثير الأزمات من وقت لأخر ..لقد فعها مع كثيرون ..تحدث عنهم بشكل غريب ومُثير للفتنة ..فعلها مع شوقي غريب وأسامة نبيه وغيرهم ممن دخلوا فى صدام مع إكرامي الكبير "على الهواء" بسبب هجومه الشرس.

لا أرغب فى الحديث عن دور إكرامي الأب حالياً في النادي الأهلي ..ولا أعلم ماذا يفعل ليستحق عليه آلاف الجنيهات التى يتقاضاها..ولا أتذكر حُراساً "عباقرة" تخرجوا من تحت إيدى الكابتن إكرامي ..ولا أظن أنه صنع لنفسه تاريخاً كبيراً كمدرب حُراس المرمى مثلما فعل كحارس مرمى أستحق عليه لقب "وحش أفريقيا".

مرت أيام على حديث إكرامي الأب ولكني مازالت "مصدوم" منها ..ولا أعرف لماذا يسمح لنفسه بان ينتقد كل مدربي الدوري ..بل ومدرب منتخب مصر ويرفض أن ينتقد أحداً من رجال الإعلام مستوى شريف إكرامي.

من حق الكابتن إكرامي الكبير أن يحزن لمن ينتقد نجله شريف ومن حقه أن يهاجم من يُبالغ فى هذا الهجوم ..لكن ليس من حقه إطلاقاً أن يوزّع الاتهامات على رجال الإعلام بأنهم ينتظرون "عزومة غداء" من نجله حتى لا ينتقدوه.

شخصياً ..أعرف شريف إكرامي عن قرب ..أتحدث معه كثيراً..أراه يُخلص فى عمله ..أراه أيضاً مؤهل جداً للدفاع عن عرين الأهلي ..ساهم ببراعة فى حصد العديد من البطولات القارية والمحلية..أعرف أيضاً أن شريف لا يدعو أي صحفي للغذاء حتى يكتب عنه جيداً ..بالعكس شريف من اللاعبين الذين يتحدثون للإعلام على فترات مُتباعدة ربما لأنه يرى أن الاقتراب كثيراً من الإعلام أمراً محفوف بالمخاطر ..أعرف أيضاً أن شريف إكرامي _خريج كلية الاقتصاد والعلوم السياسية_ يملك عقلاً ناضجاً يزن به كل شئ..قلما يُخطئ فى حق أحد حتى لو أخطأ البعض فى حقه..هذه شهادة لوجه الله ..أقولها رغم أن الكابتن شريف لم يوجه لى يوماً دعوة على الغذاء أو العشاء أو حتى "كوباية عصير"!
كنت أتمنى أن يزن إكرامى الكبير الأمور مثل نجله ..أعلم إنها مٌفارقة غريبة..من الطبيعي أن يكون الأبن "حماسياً" بل ومتهوراّ والأب "هادئاً" ..لكننا أمام حالة "معكوسة"..أب "يهدم" العلاقات .وإبن يرد على الانتقادات بالتألق في الملعب ..وما أفضله رد وما أجملها عقلانية!
أتمنى أن يُراجع إكرامى الأب نفسه وألا يخسر أكثر من ذلك بسبب هجومه الذى لا تنتهي ..فقد بات وحش أفريقيا السابق يخسر فى كل مرة يظهر فيها إعلامياً وما أكثر ظهوره على الفضائيات..أتمنى أن يُحافظ إكرامي الأب على تاريخه الرائع _فى حراسة المرمى وليس التدريب_ وأن يترك نجله شريف يواصل المسيرة بنجاح حتى لا يصبح إكرامى الاب كالدُبة التى هدمت إكرامي الابن !



موضوعات متعلقة..


- شريف إكرامى جاهز لحراسة عرين الأهلي أمام أسوان


- إكرامى يظهر فى مران الأهلى غدا بعد جراحة "اللثة"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة