الأمم المتحدة: ضباط كونغوليون حصلوا على مسدسات من كوريا الشمالية

السبت، 14 مايو 2016 09:03 ص
الأمم المتحدة: ضباط كونغوليون حصلوا على مسدسات من كوريا الشمالية كيم جونج أون زعيم كوريا الشماليه
الأمم المتحدة (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار كوريا الشمالية


قال خبراء من الأمم المتحدة إن ضباط بالجيش والشرطة الكونغولية حصلوا على مسدسات من 30 مدربا من كوريا الشمالية يعملون فى تدريب الحرس الرئاسى والقوات الخاصة فى الشرطة، وهو ما يبدو انتهاكا لعقوبات الأمم المتحدة التى تحظر على بيونجيانج تصدير أسلحة أو تقديم التدريب العسكرى.

قالت لجنة خبراء مراقبة تطبيق العقوبات المفروضة على الكونغو إنهم اكتشفوا حيازة عدد من أفراد الجيش والشرطة الكونغولية الذين يخدمون فى بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لمسدسات مشابهة لتلك التى تنتجها كوريا الشمالية.

قالت اللجنة فى مقتطفات من التقرير الذى اطلعت عليه الأسوشيتد برس أمس الجمعة "وجد الفريق أيضا أن نفس نوع المسدس يعرض للبيع فى السوق السوداء فى كينشاسا"، العاصمة الكونغولية.

وفى سياق منفصل، قال الخبراء إن رواندا مستمرة فى تدريب وتمويل اللاجئين البورونديين فى الكونغو الساعين إلى إسقاط الرئيس البوروندى بيير نكورونزيزا، لكن الحكومة الرواندية نفت تورطها فى هذه الأعمار، بحسب الخبراء.

يشار إلى أن التقرير الذى أصدرته الأمم المتحدة فى فبراير كشف قيام أفراد من الجيش الرواندى بتجنيد وتدريب نحو 400 لاجئ بوروندى العام الماضى على استخدام الأسلحة الصغيرة والبنادق الآلية والقنابل اليدوية والتكتيكات العسكرية بهدف الإطاحة بنكورونزيزا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة