صلاح عيسى: على الاتحاد الأوروبى تبنى مبادرة ألمانيا فى محاربة الإسلاموفوبيا

الجمعة، 13 مايو 2016 09:11 م
صلاح عيسى: على الاتحاد الأوروبى تبنى مبادرة ألمانيا فى محاربة الإسلاموفوبيا الكاتب صلاح عيسى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب صلاح عيسى، إن تصنيف الإسلاموفوبيا واعتبارها كجرائم للكراهية، هو قرار جيد، وجاء ليتصدى لموجة من العنف والكراهية ضد أصحاب الأديان الأخرى والتى بدا بعضها مصطنعا، وتخالف المواثيق العالمية لحقوق الإنسان.

جاء ذلك تعقيبا على اعتزام الحكومة الألمانية اتخاذ قرار يقضى بتصنيف جرائم الإسلاموفوبيا، وجرائم الكراهية ذات الدوافع السياسية، تحت مسمى واحد، وذلك خلال مؤتمر يجمع وزراء داخلية الولايات الألمانية فى شهر يونيو المقبل.

وأضاف "عيسى" فى تصريحات لـــ"اليوم السابع" أنه ينبغى على الدول فى المجموعة العربية والإسلامية بالأمم المتحدة والهيئات الدبلوماسية فى الدول الأوروبية، باستثمار هذا القرار، والسعى فى هذا الاتجاه لاستصدار قوانين من هذا النوع، لافتا إلى أن هذا القرار يحتاج إلى جهد عربى وإسلامى لوقف موجات الكراهية التى تستهدف الجاليات المسلمة فى الغرب.

وأوضح الكاتب صلاح عيسى أنه من المهم أن يحظى قرار ألمانيا بهذا الشأن باهتمام الاتحاد الاوروبى خصوصا أن ألمانيا من الدول المؤثرة فى الاتحاد، مضيفا أن أسباب اتخاذ ألمانيا هذا القرار، هو تزايد الجاليات المسلمة فى مدن ألمانيا، خاصة الجالية التركية المقيمة فى ألمانيا منذ عقوة طويلة، وذلك بعد الحرب العالمية الأولى وما بعدها ووجود مؤشر قوى لإقامة الأتراك على الأراضى الألمانية.


موضوعات متعلقة..


الافتاء المصرية ترحب باعتزام ألمانيا تصنيف جرائم الإسلاموفوبيا كجرائم كراهية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة