قراء لصحافة المواطن: صور سلخ الحمار بالمنوفية ليست صحيحة.. واليوم السابع يرد

الخميس، 12 مايو 2016 06:12 م
قراء لصحافة المواطن: صور سلخ الحمار بالمنوفية ليست صحيحة.. واليوم السابع يرد صورة الخبر الكاذب التى أرسلها أحمد هان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت خدمة صحافة المواطن قبل قليل، رسائل تؤكد أن الخبر الذى أرسله القارئ أحمد هانى، مدعوما بالصور، عن شخص يسلخ حمارا فى محافظة المنوفية، ليس صحيحا.. وهنا لنا وقفة.. الخبر الذى أرسله القارئ أحمد هانى، وتم تكذيبه من قرائنا، يثير الجدل من جديد حول مخاطر الاعتماد على رسائل المواطنين باعتبارها مصدرا موثوقا مائة بالمائة للأخبار شأنها شأن الصحافة الاحترافية..

وفى هذا الإطار، يؤكد محرر باب خدمة صحافة المواطن، أن هناك معايير نحتكم إليها فى الأخبار المنشورة فى هذا الباب والعديد من الأمور التى رأينا من اللازم توضيحها.. فأخبار وشكاوى الباب تقع مسئوليتها فى الأصل على القارئ الذى أرسلها، ونحن نحاول من جانبنا أن نفتح مساحة أمام القراء لنقل مشاكلهم وشكواهم والأحداث التى تدور حولهم، ما دامت تلك الأحداث لا تؤثر على أحد وليس بها تجنى، أو تضر بالأمن العام، أو تساهم فى نشر الشائعات بأى شكل من الأشكال، وليس بها شبهة كيدية.

ويبذل فريق خدمة صحافة المواطن مجهودا متواصلا فى التأكد من صحة الأخبار المرسلة له، ويحاول نشر ثقافة "الخدمة" التى من شأنها فى النهاية دعم المجتمع وتغييره نحو الأفضل وحل مشكلات المواطنين ومساعدتهم فى أزماتهم، عبر توصيل صوتهم ونقل أفكارهم ومواهبهم..

ولكن.. ورغم كل هذا.. يظل التأكد بنسبة 100% من صحة كل خبر مرسل أمر شبه مستحيل، ولذا كان مبدأ خدمة صحافة المواطن نشر الخبر ما دام لا يضر أى شخص، بل وقد يعود بالنفع على المواطن والمجتمع.

وفى حالة الخبر الخاص بـ"سلخ حمار" فى المنوفية، فإنه رغم عدم وجود صدى للخبر، وسهولة تجاهل الأمر بالكامل، إلا أنه كان من المهم التوضيح للقراء، وجماهير الخدمة واليوم السابع، طبيعة العمل التى نحاول فيها أن نكون مرآة لأفكاركم، وكيف يعتبر الهدف الرئيسى هو تحويل المواطن لصحفى لديه مصداقية، ويمكنه هو بنفسه نقل الأفكار

قويسنا، حمار، المنوفية، سلخ حمير، أكل حمير، جزار  (2)

قويسنا، حمار، المنوفية، سلخ حمير، أكل حمير، جزار  (3)

قويسنا، حمار، المنوفية، سلخ حمير، أكل حمير، جزار  (4)

قويسنا، حمار، المنوفية، سلخ حمير، أكل حمير، جزار  (5)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة