بالصور .."سمرقند" دراما تاريخية فى رمضان بطولة عابد فهد وميساء مغربى

الخميس، 12 مايو 2016 06:53 ص
بالصور .."سمرقند" دراما تاريخية فى رمضان بطولة عابد فهد وميساء مغربى مسلسل سمرقند
كتب: محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى وقت أصبح فيه صوت الإرهاب يزاحم صوت العقل في بعض بقاع الأرض، كان لا بد للدراما العربية أن تخرج من الكليشيهات التقليدية لترتدي ثوب التجديد وتحمل زمام المبادرة لتقف في وجه العنف والقتل والإجرام، من هنا ولدت فكرة "سمرقند" هذه المدينة التي جمعت عبر إحدى مراحلها التاريخية تيارات مختلفة ترمز إلى ما نعيشه اليوم من اختلافات التوجهات والمعتقدات.

مسلسل "سمرقند" الذي سيعرض على عدة محطات تلفزيونية خلال شهر رمضان 2016 هو ملحمة تاريخية بحبكة درامية معاصرة، حيث يستند العمل إلى الأساس التاريخي في شكله العام وشخصياته الرئيسية، و لا يرتبط لا بقريب ولا من بعيد بأى عمل أدبي أو نص آخر يحمل الإسم نفسه، إلا من خلال المراجع التاريخية التي توثق تلك الفترة.

العمل من تأليف محمد البطوش وإخراج إياد الخزوز، ويلعب الأدوار الرئيسية فيه كل من النجوم: عابد فهد، ميساء مغربي، يوسف الخال، أمل بوشوشة، يارا صبري، عاكف نجم، رشيد ملحس وركين سعد وعدد كبير من نجوم الدراما العربية.

الكاتب محمد البطوش الذي سبق وأن قدم العديد من الأعمال التاريخية يقول: "سمرقند عمل جديد من كافة النواحي، وخاصة من حيث البناء الدرامي والقصة الافتراضية، فالقصة هي حدوتة افتراضية عن جارية تباع وتشترى وتتحول لتصبح الوصيفة الأولى للملكة في قصر أهم ملك في تلك الفترة، حتى تصبح أيضاً صاحبة قرار، وهذه القصة هي التي تشكل البناء الدرامي الأساسي للعمل مع كافة الرسائل التي يمكن أن نقدمها من خلال هذا العمل.

وقال مخرج العمل إياد الخزوز ، أستهدف من خلال مسلسل (سمرقند) فئات لم تكن تتابع الأعمال التاريخية، وذلك بإعطاء مساحة جيدة للمرأة في العمل، وإيجاد حكايات شبابية شيقة، بالإضافة إلى اعتمادنا على تكنيك عالمي في الإخراج سيعيد للعمل التاريخي رونقه ومكانته بين الأعمال الدرامية الرمضانية، فهو ليس مسلسل تاريخي بحت، بل هو خليط بين العمل التاريخي والمعاصر.


مسلسل سمرقند (1)

مسلسل سمرقند (2)

مسلسل سمرقند (3)

مسلسل سمرقند (4)

مسلسل سمرقند (5)

مسلسل سمرقند (6)

مسلسل سمرقند (7)

مسلسل سمرقند (8)

مسلسل سمرقند (9)

مسلسل سمرقند (10)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة