خلال محاضرة أمام زوجات الدبلوماسيين..

ميرفت التلاوى: المستشار عدلى منصور له الفضل فى أخذ المرأة مكانة بالدستور

الأربعاء، 11 مايو 2016 03:56 م
ميرفت التلاوى: المستشار عدلى منصور له الفضل فى أخذ المرأة مكانة بالدستور السفيرة ميرفت التلاوى أمام زوجات الدبلوماسيين المصريين
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت السفيرة ميرفت التلاوى المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، محاضرة أمام زوجات الدبلوماسيين المصريين المنقولين إلى الخارج فى المعهد الدبلوماسى بالقاهرة حول دور ووضع المرأة فى مصر.

وتحدثت السفيرة ميرفت التلاوى وفق بيان للمنظمة، عن المكانة التى حصلت عليها المرأة المصرية فى الدستور الجديد والمجالس المحلية ومسيرة الوصول إلى إدراج المرأة كإنسان له دور حقيقى بالمجتمع فى الدستور الحالى تطلبت خوض معركة كبيرة، حينما تم رفض الكوتا وتمكنا من إعادة صياغة المادة بدون ارقام، بينما تمكنا بالانتخابات المحلية من إدراج 25% كوتا مما يعنى ما يقرب 13 ألف مقعد وهذه قفزة كبيرة لدور حقيقى للمرأة فى المجتمع المصرى.

واشارت التلاوى إلى أن المستشار عدلى منصور كان له الفضل فى أخذ المرأة مكانة لها فى الدستور فى ذلك خصوصا فى المجالس المحلية وأن وجود 11 مادة فى الدستور تتحدث عن حقوق المرأة إضافة لمواد أخرى تناقش حقوق المرأة بطريقة مباشرة أو غير مباشره ودور المصريين فى الخارج لأن لهم 8 مقاعد وأن لقانون الانتخابات دور مهم فى أخذ المرأة مكانتها فى الدستور.

وأكدت التلاوى خلال المحاضرة، على أنه يجب على المرأة المصرية الحفاظ على مكانتها فى البرلمان وأن المرأة المصرية فى المناطق الشعبية كانت أكثر حماسة فى الانتخابات لأنها كانت تنتزع حقها بعدما تم إقصاؤها من قبل الرئيس السابق محمد مرسى.

وطالبت التلاوى المرأة بالمحافظة عَلِى هذا الشعور الوطنى ومكافحة الفكر المتطرف الذى يمكن أن يقع فيه الأبناء، حيث سيكون عليها أعباء أكثر عن طريق مراقبة الأبناء لعدم الوقوع فى العادات الخاطئة والسلبية وغيرها من الأشياء التى تهدد الأسرة لابد من أخذ الحرص والحيطة.


موضوعات متعلقة..


ميرفت التلاوى تشارك بملتقى ربات البيوت وتقترح إنشاء صندوق معاشات للسيدات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة