ضبط عشرات الأطنان من الأسمدة والأعلاف والمخصبات المغشوشة بالإسماعيلية

الثلاثاء، 10 مايو 2016 03:45 م
ضبط عشرات الأطنان من الأسمدة والأعلاف والمخصبات المغشوشة بالإسماعيلية أعلاف - أرشيفية
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بالاشتراك مع قسم شرطة المسطحات المائية والبيئة ومديرية الزراعة، حملة أمنية استهدفت دائرة مركز شرطة أبوصوير، لضبط منتجى وموزعى الأعلاف والمبيدات الزراعية مجهولة المصدر والغير مطابقة للمواصفات ــ وبدون ترخيص من الجهات المختصة، أسفرت جهودها عن ضبط كميات كبيرة من الأسمدة والمخصبات الزراعية المغشوشة.

تلقى اللواء على العزازى مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من اللواء محمود خليل مدير المباحث الجنائية، يفيد بقيام ضباط قسم البيئة والمسطحات، بالاشتراك مع اللجنة المُشكلة من مديرية الزراعة "إدارة الرقابة على المبيدات والأعلاف"، بحملة فى دائرة مركز شرطة أبوصوير، لضبط منتجى وموزعى الأعلاف والمبيدات الزراعية مجهولة المصدر والغير مطابقة للمواصفات ــ وبدون ترخيص من الجهات المختصة.

وتم المرور على مصنع "هيروفارم للأدوية البيطرية" الكائن بناحية جمعية السلام الزراعية ــ دائرة مركز أبوصوير، حيث تم ضبط "عمرو. ب .م" 38 سنة المدير المسئول عن المصنع، وبتفتيش المصنع تم ضبط (60 طنا) أملاح معدنية مجهولة المصدر، و( 60 طنا) سوبر أوليجو مجهولة المصدر، و(32 طنا) هيروفيت مجهولة المصدر، و(25 طنا) بلانوبالست مجهولة المصدر، و(طن) هيروهايت مجهولة المصدر و(2 طن) هيروبات مجهولة المصدر، و( 200 لتر) هيروناروكس مجهولة المصدر و(20 طنا) هيرومينيرال مجهولة المصدر، وبعرض المضبوطات على اللجنة المُختصة المرافقة والتى باشرت أعمالها وفحصت المضبوطات، وأفادت بأنها مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات، ما يؤثر على الثروة الحيوانية.
كما تم أخذ عينات من المضبوطات لتحليلها بالمعامل المركزية بوزارة الزراعة بمعرفة اللجنة.

وقامت الحملة بالمرور على مصنع "شندى للأعلاف" الكائن بناحية جمعية السلام الزراعية ــ دائرة مركز أبوصوير، و تم ضبط " محمود. إ. م" 44 سنة المدير المسئول عن المصنع، وبتفتيش المصنع تم ضبط ( 10 أطنان) من العلف المصنع مجهول المصدر، و( 3 أطنان) من الردة مجهولة المصدر، و(3 أطنان) من كسب عباد الشمس مجهولة المصدر، و (طن ) من السرس مجهولة المصدر.
وبعرض المضبوطات على اللجنة الفنية المرافقة المُختصة المشكلة من مديرية الزراعة والتى باشرت أعمالها وفحصت المضبوطات، أفادت بأن المضبوطات مصنوعة من مواد مجهولة المصدر ومقلدة وغير مطابقة للمواصفات، ما يؤثر على الثروة الحيوانية، كما تم أخذ عينات من المضبوطات لتحليلها بالمعامل المركزية بوزارة الزراعة بمعرفة اللجنة.

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وتحررت لهم المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


موضوعات متعلقة:


- ضبط فراخ وكبدة فاسدة داخل مطعم شهير فى الإسماعيلية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة