حالة الطقس اليوم السبت 9 /4/2016 فى مصر والدول العربية

السبت، 09 أبريل 2016 12:04 ص
حالة الطقس اليوم السبت 9 /4/2016 فى مصر والدول العربية صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع" لقرائه توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم السبت 9/4/2016.

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء الارصاد، أن تتأثر البلاد بموجة شديدة الحرارة اليوم السبت خلال ساعات النهار، وإن ظل الطقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء نهاراً لطيف ليلاً، وتقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهاراً على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد مثيرة للرمال والأتربة، وتتكون السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية وسيناء يصاحبها سقوط الأمطار هناك.

الطقس فى الأردن



الأجواء دافئة فى المناطق الجبلية العالية وحارة نسبياٍ فى باقى مناطق المملكة ، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً وتثير الغبار، خاصة فى جنوب وشرق المملكة،هذا وتظهر تدريجياً اعتباراً من ساعات ما بعد الظهر كميات من الغيوم المتوسطة والعالية تغطى معظم أجزاء المملكة، وهناك احتمال لسقوط زخات خفيفة من المطر فى أجزاء متفرقة من المملكة.

الطقس فى العراق


سيكون فى المناطق كافة صحواً مع قطع من الغيوم المتفرقة، ودرجات الحرارة مقاربة فى المنطقتين الشمالية والجنوبية، وترتفع قليلاً فى المنطقة الوسطى عن اليوم السابق.

الطقس فى المغرب


تشكل كتل ضبابية محلية مصحوبة بسحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، فضلاً عن سحب غير مستقرة على مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ومن المحتمل سقوط أمطار خفيفة، وستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقى ربوع المملكة، بينما ستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالى بالقرب من السواحل وبالجنوب، ومتقلبة الاتجاه بباقى المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 0 و6 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 5 و10 درجات بالمنطقة الشرقية وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 7 و12 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى والجنوب الشرقى وسوس، وما بين 12 و17 درجة بالجنوب.

الطقس فى فلسطين


يكون الجو حاراً وجافاً ومغبراً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوى العام بحدود 9 درجات مئوية، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، خاصة فى ساعات المساء والليل، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احياناً، والبحر خفيف أرتفاع الموج.



موضوعات متعلقة...



- الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تضرب المحافظات اليوم.. والعظمى بالقاهرة 40


- طقس شديد الحرارة غدا ورياح وأمطار وأتربة..والعظمى بالقاهرة 39درجة


- الأرصاد: غداً طقس لطيف شمالاً معتدل جنوباً والقاهرة 24 درجة















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة