"التصديرى للحاصلات الزراعية": ارتفاع سعر كيلو الأرز لـ8 جنيهات

الخميس، 07 أبريل 2016 12:21 ص
"التصديرى للحاصلات الزراعية": ارتفاع سعر كيلو الأرز لـ8 جنيهات أرز
كتب سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصطفى النجارى رئيس لجنة الأرز عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أن الأرز المصرى فى ارتفاع مستمر حتى وصل سعر الكيلو للمستهلك إلى 7 جنيهات للكيلو، والأنواع المعبأة ذات الجودة المرتفعة إلى 8 جنيهات، مطالبا متخذى القرار من الحكومة بالتدخل السريع بإجراء مناقصات عاجلة للأرز للتقليل من ارتفاع أسعاره.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية رفضت عددا من المتقدمين لشراء الأرز فى المناقصات بحجة أن الأسعار مرتفعة، وأكدت أنها ستخاطب عددا من الدول، لافتا إلى أن الأزمة لا تحتمل التأخير عن دخول كميات من الأرز على وجه السرعة وملء مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قبل دخول موسم شهر رمضان.

وأكد أن البت فى المناقصة التى أعلنتها هيئة السلع التموينية بالتعاون مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية لشراء الأرز ستتم اليوم الخميس، وأن المتقدمين لها شركتان فقط، مطالبا المسئولين بالموافقة على الشراء من خلال المناقصة، قائلا: لا وقت كاف لدينا لمخاطبة دول أخرى.

وأشار إلى أن سعر طن الأرز فى السوق المصرية قارب الـ3 آلاف جنيه، حيث يباع حاليا بقيمة 2900 جنيه، كما أن الزيادات مستمرة يوما تلو الآخر مع دخول موسم الإقبال على الشراء فى شهر رمضان خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر، أن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أغلق باب تصدير الأرز اعتبارا من إبريل الجارى، والذى كان يتم تصديره برسوم تصديرية تصل إلى 2000 جنيه للطن، فى حين أن الكميات التى تم تصديرها خلال الـ6 أشهر الماضية هى 40 ألف طن فقط، وأن التصدير ليس له علاقة بارتفاع الأسعار والأزمة الحقيقية فى احتكار التجار لكميات الأرز التى تم شراؤها من الفلاحين.


موضوعات متعلقة:


وزير التجارة يفتتح إجتماعات مجلس الأعمال المصرى السعودى بحضور 11 وزيرا اليوم

التمثيل التجارى: لجنة تيسير للتواصل مع الدبلوماسيين التجاريين الأفارقة ورجال الأعمال








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

على باب زويلة

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد

إلى تعليق 1..هو احنا عندنا حكومة ؟

..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

المؤامرة شغالة على الشعب

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمود

الي تعليق رقم 2 مش مهم عندنا حكومة ولا لا المهم عندنا سيسي

!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مغترب

ارحموا الشعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة