رئاسة وزراء بريطانيا تؤكد عدم استفادة كاميرون مستقبلا من أى أموال بالخارج

الأربعاء، 06 أبريل 2016 04:13 م
رئاسة وزراء بريطانيا تؤكد عدم استفادة كاميرون مستقبلا من أى أموال بالخارج كاميرون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا



قالت رئاسة وزراء بريطانيا الأربعاء، أن رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، وزوجته وأطفاله لن يستفيدوا من أى أموال من شركات أو صناديق خارجية فى المستقبل. وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء أنه "لا توجد أموال خارجية سيستفيد منها كاميرون أو عائلته فى المستقبل".

وأجبرت رئاسة الوزراء اليوم على توضيح موقف ديفيد كاميرون بعد ضغوط بشأن الترتيبات المالية لعائلته بعد الكشف عن "وثائق بنما".

ودعا زعيم حزب العمال البريطانى جريمى كوربين- أمس- إلى إجراء تحقيق ‏مستقل ‏فى ضلوع بريطانيين، ومن ضمنهم والد رئيس الوزراء إيان كاميرون، فى ‏التهرب ‏الضريبى. ‏

وقال كاميرون- أمس- أنه لا يملك أى أسهم أو أموال فى الخارج، وأنه ساعد والده الراحل إيان كاميرون فى تأسيس شركة (بليرمور القابضة) وهو صندوق استثمارى فى البهاماس فى أوائل الثمانينات، وكان واحدا من خمسة مدراء مقيمين فى بريطانيا حتى فترة وجيزة قبل وفاته.

وطبقا لوثائق مسربة، فان (بليرمور) كانت تعين 50 من سكان (البهاماس) كل عام للتوقيع على الأوراق لتجنب دفع الضرائب فى بريطانيا.

وكشف تحقيق صحفى ضخم أطلق عليه اسم (وثائق بنما) شبكة من التعاملات المالية السرية تورط فيها عدد من النخب العالمية والسياسيين ومشاهير الرياضة والاقتصاد، واستمر التحقيق عاما كاملا وتركز على البحث فى نحو 11.5 مليون وثيقة سربت من مكتب المحاماة البنمى "موساك فونسيكا" الذى يعمل فى مجال الخدمات القانونية منذ أربعين عاما وله مكاتب فى 35 بلدا، حيث يعمل على إنشاء شركات "أوفشور" لزبائنه فى دول تعتبر لاذا ضريبية بهدف التهرب من دفع الضرائب أو لتبييض أموال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة