جامعة كفر الشيخ تستضيف ندوة بعنوان "الشيطان"

الأربعاء، 06 أبريل 2016 04:40 م
جامعة كفر الشيخ تستضيف ندوة بعنوان "الشيطان" جانب من الندوة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ، اليوم بعنوان "الشيطان"، اليوم الأربعاء، تحت رعاية الدكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة، والدكتور أشرف عبد العزيز عميد كلية التربية الرياضية وبإشراف الدكتور شريف طه وكيل الكلية لشئون الطلاب وبتنظيم الدكتورة صفوت شلبى رئيس قسم رعاية الشباب بكلية تربية رياضية، وحاضر فيها الشيخ يوسف شلبى عن وزارة الأوقاف.

وقال الشيخ يوسف شلبى، إن الشيطان هو أساس كل مصائب الدنيا، مشيراً إلى أنه يجب على الإنسان المؤمن ألا يتبع التهلكة بتتبع خطوات الشيطان وسماع أقواله وتنفيذ همزاته ووساوسه.

وأكد شلبى أن الشيطان يؤدى بنهاية الأمور إلى دخول الإنسان إلى جهنم، وهو قطع على نفسه عهدا على ذلك، وأن الإنسان يجب أن يتحصن بالإيمان والتقرب إلى الله، والبعد عن المعاصى، حتى يحصن نفسه من وساوس الشيطان.

وأشار شلبى إلى أن الله سبحانه وتعالى رحمن رحيم، فمن أخطأ واستغفر وتاب غفر الله جميع ذنوبه، وهنا يتملك الشيطان الغضب، والشعور بالهزيمة، بسبب استغفار الإنسان المؤمن، لذلك علينا الاستغفار دائما عن ذنوبنا، وعدم الوقوع بالأخطاء.

وطالب الشيخ يوسف شلبى الشباب بالبعد عن الشهوات فسن الجامعة هو سن المراهقة، وهو سن كثرة عمل الشيطان، لكى يقع الشباب فى الأخطاء، وأضاف أن الشباب يجب أن يتحصن بالقرآن والإيمان والصلاة وأحاديث الرسول حتى لا يقع فى الأخطاء.

وقال شلبى، يجب أن يتعلم الإنسان حتى يستطيع أن بتثقف، ويبتعد عن تلاعب الشيطان به، مضيفاً: يجب أن يهتم الشباب بالمستقبل، والعمل حتى يجد ما يشغله، ويبتعد عن وساوس الشيطان، مطالباً بضرورة أن يتعظ المؤمن من أخطائه، وأن يبتعد عنها حتى لا يستطيع الشيطان أن يقع به إلى شر التهلكة.

جامعة كفر الشيخ تستضيف ندوة بعنوان الشيطان (1)

جامعة كفر الشيخ تستضيف ندوة بعنوان الشيطان (2)

جامعة كفر الشيخ تستضيف ندوة بعنوان الشيطان (3)

جامعة كفر الشيخ تستضيف ندوة بعنوان الشيطان (4)

جامعة كفر الشيخ تستضيف ندوة بعنوان الشيطان (5)

جامعة كفر الشيخ تستضيف ندوة بعنوان الشيطان (6)



موضوعات متعلقة..


- جامعة كفر الشيخ تنظم ورشة عمل حول برنامج نيوتن مشرفة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة