بالفيديو والصور.. غرق شوارع الوراق بمياه الصرف.. الأهالى: المياه تتسرب إلى العقارات ونخشى انهيارها..وخطر الصعق الكهربائى يلاحقنا.. رئيس الحى: البناء العشوائى السبب وخصصنا 21 مليون جنيه لإصلاح المنظومة

الأربعاء، 06 أبريل 2016 07:04 م
بالفيديو والصور.. غرق شوارع الوراق بمياه الصرف.. الأهالى: المياه تتسرب إلى العقارات ونخشى انهيارها..وخطر الصعق الكهربائى يلاحقنا.. رئيس الحى: البناء العشوائى السبب وخصصنا 21 مليون جنيه لإصلاح المنظومة غرق شوارع الوراق
كتب أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شوارع غارقة فى الصرف الصحى، وأهالى أجبروا على ممارسة الألعاب الأكروباتية بالقفز فوق قوالب، وضعوها على المياه حتى يتمكنوا من المرور، هذا هو المشهد فى شارع مسجد محمد عمران التابع لحى الوراق، بعد غرقه فى مياه الصرف الصحى، أصبح مألوفا بسبب كثرة وقوعه، وعدم تجاوب المسئولين مع شكاوى الأهالى المستمرة التى تطالب بإصلاح منظومة الصرف داخل منطقة الوراق.



غرق-شوارع--الوراق-(1)


قال "ش،م" صاحب أحد المحلات التجارية - طلب عدم ذكر اسمه - إن الأهالى استيقظوا منذ يومين على غرق الشوارع بالكامل بمياه الصرف الصحى، وهو ما دعاهم للاتصال بشركة الصرف الصحى التابعة لحى الوراق، والتى استجابت بعد مرور يومين بإرسال أحد العمال، الذى أكد أن البلاعات تعانى من انسداد، وتحتاج إلى تطهير، مع رفضه القيام بذلك، بسبب كبر سنه، ومعاناته من متاعب صحية فى عينيه، وتم إبلاغ الشركة، ووعدت بإرسال سيارة لشفط المياه، ولكن حتى اللحظة لم ترسل الشركة السيارة.

وأضاف "ش،م" أنه مع استمرار الوضع كما هو عليه، توجه الأهالى إلى حى الوراق لمطالبة المسئولين بنجدتهم، و بالفعل وعدهم موظفو الحى بحل الأزمة، لكن تلك الوعود لم تتحقق، وكان الغرض منها هو صرف الأهالى فقط، مشيرا إلى أن أحد سكان الحى استطاع الاتصال بشركة المياه، وأكد أحد المهندسين، بعد إجراء معاينة للشارع، أن مصدر المياه كسر فى إحدى المواسير المغذية للشارع، دون أن ينجح فى تحديدها.

غرق-شوارع--الوراق-(2)


طارق سيد، أحد السكان، أكد أن الأزمة التى يعانى منها أهالى الوراق، لا تتوقف عند غرق شوارعهم بمياه الصرف الصحى على مدار العام، ولكن ما يخشونه بالفعل هو تسرب هذه المياه إلى منازلهم القديمة، و هو ما قد يعرضها للانهيار فى أى لحظة، مشيرا إلى خطر آخر يهدد السكان، وهو انتشار عدد من كابلات الكهرباء فى المنطقة مما يعرضهم، لخطر الصعق الكهربى بسبب غرق الشوارع بمياه الصرف الصحى.

غرق-شوارع--الوراق-(3)

من جانبه، كشف اللواء عبد القادر البسيونى رئيس حى الوراق، أن السبب الرئيسى فى معاناة أهالى الوراق مع مياه الصرف الصحى، يرجع إلى تلف شبكة الصرف الصحى بسبب الضغط المتزايد عليها نتيجة البناء العشوائى.


غرق-شوارع--الوراق-(4)

وأوضح البسيونى أن الحى بدأ الإجراءات التنفيذية فى إصلاح منظومة الصرف الصحى فى حى الوراق بالكامل، بتكلفة قدرها 21 مليون جنيه، تبدأ بإنشاء محطة رفع بالتزامن مع بدء العمل فى نفق طرد مركزى لربط الصرف الصحى الخاص ببعض العزب داخل الحى.


موضوعات متعلقة..


رئيس حى الوراق: الانتهاء من تطوير مبنى الحى وتجهيز المركز التكنولوجى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة