الرئيس السودانى: الحركات المتمردة تعمل كمرتزقة فى جنوب السودان وليبيا

الأربعاء، 06 أبريل 2016 11:21 ص
الرئيس السودانى: الحركات المتمردة تعمل كمرتزقة فى جنوب السودان وليبيا عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار السودان



أكد الرئيس السودانى عمر البشير، أنه لا توجد حاليا أى حركات تمرد مسلح بولايات دارفور غرب السودان، مشيرا إلى أن تلك الحركات المسلحة والمتمردة تعمل فى الوقت الراهن كمرتزقة لدى دولتى جنوب السودان وليبيا.

وشدد البشير- فى تصريح لصحيفة (الرأى العام) الصادرة بالخرطوم اليوم الأربعاء فى ختام جولته بولايات دارفور التى استمرت خمسة أيام- على عدم وجود أى اتجاه لدى الحكومة السودانية للتوقيع مجددا على أى اتفاقيات شبيهة باتفاق "نيفاشا"، مع الحركة الشعبية- قطاع الشمال-، مشيرا إلى أنه لن يتم تجاوز وثيقة الدوحة للسلام فى التفاوض مع حركات دارفور المسلحة.

وأشار الرئيس السودانى، إلى أن وقت التفاوض مع الحركات المسلحة بالبلاد انتهى، مؤكدا أن القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى ستقضى على أى حركات متمردة بالبلاد.

كما أكد البشير ضرورة جمع السلاح من أيدى المواطنين وفقا لبرنامج الحكومة فى هذا الشأن، وأن يتم قصر حمل السلاح على القوات النظامية فقط دون غيرها من المواطنين، لافتا إلى استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية، داعيا المواطنين إلى ضرورة التوجه نحو التنمية والتعمير وتوفير الخدمات الأساسية لمواطنى الولاية الدارفورية، خاصة فى مجالات التعليم والصحة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة