رئيس"القومية للأنفاق" يعلن تفاصيل مرحلة مترو"هشام بركات-السلام"..جمال الدين:التحالف المصرى ينفذ المشروع بتكلفة5.237 مليار جنيه.. نتفاوض على دفع مقدم التعاقد بالدولار..ونسعى لتوقيع التعاقد الشهر الجارى

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 07:00 ص
رئيس"القومية للأنفاق" يعلن تفاصيل مرحلة مترو"هشام بركات-السلام"..جمال الدين:التحالف المصرى ينفذ المشروع بتكلفة5.237 مليار جنيه.. نتفاوض على دفع مقدم التعاقد بالدولار..ونسعى لتوقيع التعاقد الشهر الجارى اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق الوصول إلى اتفاق نهائى مع تحالف شركتى أوراسكوم للإنشاء والمقاولون العرب لتنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الرابعة بالخط الثالث لمترو الأنفاق، الممتد من محطة هشام بركات حتى محطة عدلى منصور بمدينة السلام بطول 6.37 كم وعدد 5 محطات سحطية، وذلك بتكلفة إجمالية 5.237 مليار جنيه.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الهيئة أنهت مفاوضاتها مع التحالف المصرى حول الشروط والمواصفات الفنية، والجوانب المالية وقائمة الأسعار، ولم يتبق سوى الدفعة المقدمة التى ستدفعها الهيئة للتحالف المصرى هل ستكون بالدولار أم بالجنيه المصرى؟!، مستطردا: "نرغب فى أن تكون الدفعة المقدمة بالجنيه المصرى بينما يطالب التحالف أن تكون بالدولار".

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق: "بمجرد الوصول إلى قرار فى الدفعة المقدمة سنوقع العقد النهائى مع التحالف المصرى"، مشيرا إلى أن الهيئة تسعى لتوقيع هذا التعاقد خلال شهر أبريل الجارى، وأن الهيئة حصلت على موافقة مجلس الوزراء من أجل توقيع التعاقد بالأمر المباشر مع هذا التحالف لتنفيذ مشروع المترو، وأن هذا يعتبر أول تحالف مصرى بنسبة 100% ينفذ مشروع مترو.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن شركتى المقاولون العرب وأوارسكوم للإنشاء ستنفذ هذا الجزء بالمرحلة الرابعة الممتد بعدد 5 محطات سطحية، هى "هشام بركات وقباء وعمر بن الخطاب والهايكستب وعدلى منصور"، حيث سيتم تنفيذ هذا الجزء المسمى "4B" بالتوازى مع الجزء الأول بالمرحلة الرابعة بالخط الثالث الممتد من محطة هارون حتى محطة النزهة وتنفذ شركة فيسنى الفرنسية والمسمى "4A"، والذى تم البدء فى أعمال حفره منذ أيام.

وأشار رئيس الهيئة القومية للأنفاق إلى أن الهيئة تعمل فى تحويل المرافق التى تعترض مسار الجزء الثانى بالمرحلة الرابعة بالخط الثالث، حيث تقوم بها شركة المقاولات العامة "مختار إبراهيم" بأعمال تحويل هذه المرافق، لافتًا إلى أنه سيتم إقامة ورش العَمرة الجسيمة بجوار محطة عدلى منصور شرق القاهرة بدلاً مـن الأرض الزراعية، التى كان مقرر إقامتها بها بمنطقة غرب الطريق الدائرى بجوار محور روض الفرج.



موضوعات متعلقة..


رسمياً.. "القومية للأنفاق" تعلن فوز "فينسى" الفرنسية بتنفيذ المرحلة الثالثة لمترو "العتبة ـ بولاق"..رئيس الهيئة: اعتماد فوز الشركة بتكلفة 10مليارات جنيه وتوقيع العقد الشهر الجارى..وبدء الحفر أول يوليو








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة