بالصور.. طلاب "هندسة المطرية" يبتكرون سيارة تسير بالكهرباء والوقود

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:36 م
بالصور.. طلاب "هندسة المطرية" يبتكرون سيارة تسير بالكهرباء والوقود السياره المبتكره
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ابتكر عدد من طلاب كلية هندسة المطرية التابعة لجامعة حلوان سيارة تعمل على توليد الكهرباء من المحرك، وتسير بالكهرباء والبنزين وتحتوى على دينامو لتوليد الكهرباء من الحركة أثناء سيرها وبعد توقفها.

وأكد خالد عمر طالب بالمرحلة النهائية بكلية هندسة المطرية وأحد مبتكرى السيارة "صديقة البيئة" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم ابتكار هذه السيارة ضمن مسابقة ترعاها global hydrid electric challenge، مشيرًا إلى أنها تم وضع شروط من أجل القبول فى المسابقة وهى أن تسير السيارة لمدة ساعة كاملة على سرعة 50 كيلو بالكهرباء فقط، وأن تسير 3 ساعات كاملة بسرعة 45 كيلو متر باستخدام الكهرباء والوقود معا.

وأوضح خالد أن من ضمن الشروط أيضا أن تتحول السيارة من وهى تسير بسرعة 40 كيلو متر إلى سرعة صفر فى مسافة لا تتعدى 12 متر فقط، أما الشرط الأخير فقد تمثل فى تحويل استخدام حركة السيارة أثناء سيرها من الموتور إلى الدينامو، وبالتالى تتحول من سيارة تسير بالوقود إلى أخرى تعمل بالكهرباء، مؤكدًا أنهم تمكنوًا من تحقيق جميع الشروط للدخول فى المسابقة.

وأضاف خالد أن هذه السيارة صديقة للبيئة، وأنه يسعى إلى تطبيق التجربة على جميع السيارات والأتوبيسات فى مصر للحفاظ على مخزون الوقود ودرجة نقاء الجو، مؤكدًا أنه حتى الأن لم يتم التواصل مع جهة معينة لتمويل المشروع.

السياره المبتكره (1)

السياره المبتكره (2)



موضوعات متعلقة :


طلاب "هندسة منوف" يبتكرون تقنية جديدة للإنترنت عبر الضوء (Li-Tech)










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة