بعد افتتاح أكبر محطة بالعالم بـ"بنى سويف" ديسمبر المقبل.. مصر تسحب الصدارة من ألمانيا وتصنف الأولى عالمياً فى أحدث تكنولوجيا لتوليد الكهرباء.. المحطة من طراز h.class الذى يستخدم للمرة الأولى فى العالم

الجمعة، 29 أبريل 2016 09:03 م
بعد افتتاح أكبر محطة بالعالم بـ"بنى سويف" ديسمبر المقبل.. مصر تسحب الصدارة من ألمانيا وتصنف الأولى عالمياً فى أحدث تكنولوجيا لتوليد الكهرباء.. المحطة من طراز h.class الذى يستخدم للمرة الأولى فى العالم محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد ما يقرب من 9 أشهر ستصبح مصر لأول مرة الأولى عالمياً فى قطاع الكهرباء، وذلك عقب الانتهاء من المرحلة الأولى من المحطات الثلاث ببنى سويف والعاصمة الإدارية والبرلس التى تقوم بتنفيذها شركة سيمنز الألمانية التى تستحوذ بلادها حتى الآن على محطة دوسلدورف بالعاصمة برلين التى تعد الأولى على مستوى العالم بكفاءة توليد تصل لـ61%، لكن بنهاية هذا العام مع تشغيل محطة بنى سويف ستضم مصر أكبر وأحدث محطة فى العالم.

وتعد المحطات الثلاث التى تنفذها شركة سيمنز الألمانية بمحافظة بنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس بقدرة 14 ألفا 400 ميجا وات، خطوة لدفع قطاع الكهرباء فى مصر للأمام للتصدر دول العالم فى مجال توليد الكهرباء.

ومن المتفق عليه بين الحكومة المصرية وشركة سيمنز الألمانية أن يتم إنشاء المحطات الثلاث من طراز h.class الذى يستخدم لأول مرة على مستوى العالم بأحدث تكنولوجيا وأعلى كفاءة، حيث تصل كفاءة توليد الطاقة من هذه المحطات لـ65% وهو ما لم يحدث على مستوى العالم حتى الآن.

وتضم المحطات الثلاث ببنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس 11 توربينة من طراز h.class بنظام الدورة المركبة، ويبلغ عمرهم الافتراضى 25 عاماً وهذا النوع يتم تركيبه لأول مرة فى مصر.

وكانت شركة سيمنز الألمانية أعلنت إن محطة كهرباء بنى سويف ستصبح أكبر محطة كهرباء فى العالم تعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة وتعتمد على الغاز الطبيعى فى تشغيلها، بقدرة تبلغ 4800 ميجاوات وينفذها كونسورتيوم سيمنز الألمانية والسويدى إليكتريك بقيمة تصل إلى 2 مليار يورو.

وتتكون محطة بنى سويف التى ستصبح أكبر محطة بالعالم، من 4 وحدات توليد، وتتكون كل وحدة من 2 تربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات و1 تربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات و2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة، وسيتم ربطها بالشبكة القومية على جهد 500 كيلوفولت، وذلك فى ديسمبر المقبل بقدرة 2400 ميجا وات.

كما أعلنت سيمنز الألمانية أن عقد تنفيذ 3 محطات بقدرة 14 ألفا 400 ميجا وات فى مصر يمثل أكبر تعاقد فى تاريخ الشركة، معلنة أن هذه القدرات تمثل 50% من إنتاج مصر من الطاقة الكهربائية.



موضوعات متعلقة..


المتحدث باسم "الكهرباء": بدء تطبيق القانون الجديد بدءا من اليوم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة