بالفيديو.. مسئول تركى للإخوان: أفشلتم الديمقراطية ببلادكم فلا تفشلوها فى بلادنا

الخميس، 28 أبريل 2016 12:49 م
بالفيديو.. مسئول تركى للإخوان: أفشلتم الديمقراطية ببلادكم فلا تفشلوها فى بلادنا عمر قورقماز مستشار رئيس الوزراء التركى أحمد داوود أوغلو
كتب: محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه عمر قورقماز، مستشار رئيس الوزراء التركى أحمد داوود أوغلو رسالة إلى العرب المتواجدين فى تركيا وبينهم قيادات وحلفاء جماعة الإخوان طالبهم خلالها بأن يتخففوا من الشعارات التى يرفعونها ويلصقونها بالدولة التركية، معتبرًا أن هذه الشعارات فشلت فى بلادهم وافشلت المشروع الديمقراطى فى إشارة واضحة إلى الشعارات المتعلقة بإحياء دولة الخلافة الإسلامية التى يرددها حلفاء الأخوان المتواجدين فى تركيا.

وقال "قورقماز" أثناء استضافته فى قناة الحوار التابعة للتنظيم الدولى للاخوان: "من يريد أن يساعد المصالح التركية من اخواتنا العرب أتمنى ألا يتجاوز سياسة حزب العدالة والتنمية".

وتابع: "هناك شعارات أكبر بكثير من حجم تركيا تصدر من بعض إخوتنا العرب، وبالتالى هذا يجعل بعض الأصدقاء الغربيين يخافون من تركيا أكثر من اللزوم".

واستطرد قائلاً: "تركيا دولة وطنية فى نهاية المطاف، ودولة ديمقراطية وستبقى ديمقراطية، ولن تتجاوز معايير الانسانية والمعايير الدولية، لذلك تأتى بعض الأطراف الصغيرة لإطلاق شعارات المشروع الذى فشل من قبل، وافشل المشروع الديمقراطى فى بلادهم، والآن لا أريدهم أن يفشلوا المشروع الديمقراطى فى تركيا".




موضوعات متعلقة..



محاولات إخوانية للاستنجاد بتركيا لحل أزماتها بالمنطقة.. قيادات التنظيم الدولى والقرضاوى يلتقون أردوغان لضمان استمرار دعم أنقرة لرجالها فى اسطنبول.. وخبراء:الرئيس التركى قلق من علاقة الجماعة بـالـ"CIA"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة