حالة الطقس اليوم الأربعاء 27/4/2016 فى مصر والدول العربية

الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:27 ص
حالة الطقس اليوم الأربعاء 27/4/2016 فى مصر والدول العربية حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع" لقرائه بجميع أنحاء الدول العربية توقعات حالة الطقس فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الأربعاء 27/4/2016.

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء الأرصاد، أن يحدث اليوم انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلاً، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على سيناء قد تمتد إلى الوجه البحرى والقاهرة وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين.

وبالنسبة للرياح، فالرياح شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب البلاد وعلى البحر الأحمر وخليج السويس، أما حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر الأحمر، معتدل إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى متر ونصف، والرياح السطحية فى البحر الأحمر شمالية غربية والبحر المتوسط شمالية غربية.

الطقس فى الأردن


يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تكون حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، والأجواء ربيعية معتدلة فى معظم المناطق وحارة نسبياً فى الأغوار والعقبة والبحر الميت، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويحتمل سقوط أمطار خفيفة على جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة فى المناطق الجنوبية والشرقية.

الطقس فى العراق


سيكون الطقس فى المنطقتين الشمالية والوسطى غائماً جزئياً يتحول إلى غائم مصحوب بتساقط أمطار خفيفة فى بعض الأماكن، وفى المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة فى مدينة بغداد 28 مْ، والعظمى 41 مْ".

الطقس فى المغرب


يكون الطقس حاراً بالمناطق الجنوبية الشرقية للجنوب، والجنوب وداخل المملكة، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، مع احتمال تكون كتل ضبابية محلية ببعض المناطق، ويرتقب تمركز سحب ركامية غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، مع إمكانية تساقط بعض الزخات المطرية المتفرقة، من المحتمل كذلك أن تمتد حتى شرق المملكة، فيما ستظل السماء أحياناً غائمة بأقصى جنوب البلاد، وسيبقى الطقس مستقراً مع سماء قليلة السحب بباقى المناطق.

الطقس فى فلسطين


يكون الجو غائماَ جزئياً إلى صاف، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.



موضوعات متعلقة...

- الأرصاد : ارتفاع مؤقت فى الحرارة غدا والعظمى بالقاهرة 41 درجة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة