الحكم سعفان يعبر اختبار الزمالك وحرس الحدود

الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:07 ص
الحكم سعفان يعبر اختبار الزمالك وحرس الحدود الزمالك وحرس الحدود
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


المباراة.. الزمالكX الحرس الحدود
الملعب بتروسبورت.. الجولة الـ 25 من عمر الدورى الممتاز
الحكم.. عوض سعفان.. المساعد الأول الدولى أحمد حسام.. المساعد الثانى.. عادل ماهر الحكم الرابع.. عمرو الشناوى.. نتيجة المباراة 1/0


الحكم لم يجد صعوبة فى ادارة اللقاء الذى يعتبر من المباريات السهلة تحكيماً ورغم ذلك بذل الحكم جهداً بدنياً كبيراً من البداية للسيطرة على مجريات المباراة خاصة أنه الظهور الأول له فى مباراة طرفها الفريق الأبيض هذا الموسم وسمح باستمرار اللعب وإتاحة الفرصة أكثر من مرة خلال المباراة ابرزها فى الدقيقة 72 عندما أشار باستمرار اللعب وأتاح الفرصة ثم عاد وإنذار محمد كوفى مدافع الزمالك طبقا للقانون.

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 38 خطأ فنيا على الفريقين وأحسن تقدير تحايل (تمثيل) باسم مرسى مهاجم الزمالك مع حارس الحدود فى الدقيقه 81 يعد هذا أفضل قرارات الحكم فنياً وإدارياً كما أحسن تقدير أكثر من التحام بين اللاعبين وتابع الهجمات المرتدة من زاوية رؤية مناسبة إلا أنه أكثر من التحذير الشفوى والحديث والشرح للاعبين خلال المباراة خاصة عقب احتساب الأخطاء الفنية.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 5 مناسبات لرباعى الزمالك محمد عادل، وباسم مرسى محمد كوفى، وحازم إمام للعب بتهور ومنع هجوم وأعد والتحايل وقطع تمريره باليد فى الدقائق 62،72،80،89 كما تسرع فى إنذار لاعب حرس الحدود مصطفى جمال بدعوى التهور فى الدقيقة 24 من عمر اللقاء كما أغفل إشهار البطاقة الصفراء فى مناسبتين للتهور للاعب الحدود محمد جبر فى الدقيقة 5 ومهاجم الزمالك فى الدقيقة 17 من عمر اللقاء.

الحكم يدير اللقاء الخامس له هذا الموسم وكانت آخر مبارياته فى 11 فبراير الماضى التى جمعت بين اسوان والاتحاد السكندرى.

المساعدان تعاونا مع الحكم بشكل جيد خاصة فى الأخطاء القريبة منهما وسمحا باستمرار اللعب أكثر من مرة فى توقيت مناسب كما اشارا الثنائى على 4 حالات تسلل فى متابعة جيدة كما سهلا كثيراً من مهمة الحكم فى ادارة اللقاء.

الحكم الرابع لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وأحسن العامل مع الاجهزة الفنية وادى مهامه بشكل جيد



اخبار متعلقة ..

- بالفيديو .. الحكم يتغاضى عن ركلة جزاء للمقاصة وإلغاء هدفا صحيحا للمقاولون

- توتر الحوشى أثر على قراراته فى لقاء انبى والإنتاج الحربى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة