وصول وفد طالبان الأفغانية لباكستان وسط جهود لاستئناف عملية سلام

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 02:46 م
وصول وفد طالبان الأفغانية لباكستان وسط جهود لاستئناف عملية سلام مسلحو طالبان
بيشاور (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار باكستان


قال مسئولون أفغان، وقادة من طالبان، اليوم الثلاثاء، إن وفدا من حركة طالبان الأفغانية، وصل إلى باكستان للاجتماع مع مسئولين فى محاولة لاستئناف عملية سلام متعثرة، مع كابول لكن لم يتضح بمن سيلتقى الوفد.

ولم ترد على الفور تأكيدات من السلطات الباكستانية، لكن بعد أسبوع واحد من تفجير كبير فى كابول قتل فيه 64 شخصا على الأقل، وأصيب المئات رفضت الحكومة الأفغانية المشاركة.

وفى الشهر الماضى استبعدت طالبان المشاركة ووصفت المحادثات بأنها "لا طائل منها" ترعاها مجموعة من أربعة أطراف هى باكستان وأفغانستان والولايات المتحدة والصين ما دامت القوات الأجنبية موجودة فى البلاد.

وفى كابول شعرت الحكومة الأفغانية بخيبة أمل بشأن ما بدا أنه رفض إسلام أباد الالتزام بتعهد بإجبار قادة طالبان المقيمين فى باكستان على المشاركة فى المحادثات وإلا واجهوا عملا عسكريا.

وقال دعوة خان مينا بال المتحدث باسم الرئيس الأفغانى أشرف عبد الغنى "نحن على علم بأن وفدا من طالبان موجود فى باكستان لكننا لن نذهب إلى هناك حتى تفى باكستان بوعودها."

كان عبد الغنى قال أمس الاثنين إن فرصة محادثات السلام لن تستمر للأبد وحث باكستان على قتال جماعات طالبان الموجودة على أرضها وترفض السلام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة