بالصور.. وزير الرى يفتتح معرض مشروع تحسين إدارة الموارد المائية بأسوان

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 01:55 م
بالصور.. وزير الرى يفتتح معرض مشروع تحسين إدارة الموارد المائية بأسوان معرض مشروع تحسين ادارة الموارد المائية بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، صباح اليوم، الثلاثاء، معرض مشروع تحسين إدارة الموارد المائية، والذى يهدف إلى تحسين إدارة الموارد المائية، وتحقيق التكامل والترابط بين جميع الجهود المبذولة لتحسين إدارة المياه عموما، وخاصة مشروعات الإدارة المتكاملة وتحسين الرى.

واستمع الوزير، على هامش المؤتمر الذى عقد تحت عنوان "الاستخدام المستدام للموارد المائية والأراضى تحت ظروف التغيرات المناخية"، والذى يشارك فيه 3 شركات كورية وهيئة المجتمعات الكورية للتنمية الريفية، ومنظمة الفاو وقطاعات الوزارة المختلفة، عرض كورال أطفال من قصر ثقافة أسوان، بجانب عقد جلسات جانبية لمناقشة مذكرات التعاون بين الجانب المؤتمر والشركات الكورية وقطاعات الوزارة المختلفة.

وكان وزير الرى افتتح صباح اليوم، الثلاثاء، المؤتمر الإقليمى الرابع للرى والصرف بمدينة أسوان، وبحضور كل من وزير الموارد الهندى ورئيس الهيئة الدولية للرى والصرف وبحضور مشاركين حوالى 250 من الدول الإفريقية ودول العالم المختلفة.

ويشارك فى المؤتمر حوالى 75 من الدول الإفريقية وكوريا الجنوبية والهند والدول الأوروبية وشهد الافتتاح كلمات افتتاحية معالى الوزير وكبار الضيوف، واشتمل الافتتاح على عرض فيلم عن دول حوض النيل وإمكانياتهم ومجالات التعاون السابقة الحالية وآفاق التعاون بين دول حوض النيل.

وشهد المؤتمر جلسات فنية للمؤتمر وجلسات جانبية، التى تغطى محاور المؤتمر تحت عنوان "الاستخدام المستدام للموارد المائية والأراضى تحت ظروف التغيرات المناخية"، والتقى الوزير مع المتدربين الأفارقة والحاضرين للمؤتمر وكذلك مع الوفود الكورية والهندية.

واختتم الوزير كلمته بالتشديد على أهمية الترشيد فى استخدامات المياه والمحافظة على كل قطرة مياه وعلى حتمية التعاون بين جميع الدول الإفريقية، وخاصة دول حوض النيل نظرا لما يجمعنا من تحديات ومصالح مشتركة ونيل واحد ومستقبل واحد وهو الطريق للتغلب على التحديات الكبيرة التى تداهمنا جميعا.


معرض مشروع تحسين ادارة الموارد المائية بأسوان (1)

معرض مشروع تحسين ادارة الموارد المائية بأسوان (2)

معرض مشروع تحسين ادارة الموارد المائية بأسوان (3)

معرض مشروع تحسين ادارة الموارد المائية بأسوان (4)

معرض مشروع تحسين ادارة الموارد المائية بأسوان (5)

معرض مشروع تحسين ادارة الموارد المائية بأسوان (6)

معرض مشروع تحسين ادارة الموارد المائية بأسوان (7)



موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. وزير الرى:سد النهضة ملف الدولة ولم يحدث فيه جديد والمباحثات مستمرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة