من الأخلاق للرحمة ..10 حاجات ماتت فى مجتمعنا بشهادة نشطاء "تويتر"

الأحد، 24 أبريل 2016 12:00 ص
من الأخلاق للرحمة ..10 حاجات ماتت فى مجتمعنا بشهادة نشطاء "تويتر" صورة فتاة حزينة
كتبت سمر عبدالله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشياء كثيرة اختفت مع مرور الوقت من المجتمع المصرى حتى أنها باتت مثل العملة النادرة التى لا يجدها أحد بسهولة، عادات وتقاليد وربما طباع بدأت تندثر طبقًا للتطورات التكنولوجية التى غزت المجتمع المصرى مؤخرًا، ربما هذا ما دفع المصريين إلى تدشين هاشتاج #شئ_مات_فى_مجتمعنا، ليروون عليه الأشياء التى باتت نادرة الوجود حتى أنها أصبحت توصف بأنها "ماتت"، وهناك 10 أشياء اجتمع غالبية النشطاء على تويتر عليها.

البساطة


من أكثر الأشياء التى اجتمع عليها عدد من الأشخاص ووصفوها بأنها "ميتة" هى البساطة، حيث قالوا عبر الهاشتاج أن جميع الأشخاص أصبحوا يتفاخرون بالأشياء الثمينة وباتوا يهتمون بكل ما يقدر بأموال كثيرة فقط، كما أنه لم تعد الأشياء من حولنا بسيطة مثلما كانت فى وقت سابق.

الاحترام


تعليقًا على انتشار الألفاظ البذيئة والتحرش وغيرها من التصرفات التى تؤذى الفتيات وفئات أخرى من المجتمع رأى كثيرون أن الاحترام أصبح شيئًا منقرضًا مع الوقت، فحتى احترام الرجل للفتاة مثلما كان يحدث قديمًا أصبح الآن غير موجود، كما أن احترام الكبير لم يعد أمرًا هام الآن.

الأخلاق


يرى عدد من النشطاء على موقع "تويتر" أن الأخلاق انقرضت فى مجتمعنا بكل ما تشمله هذه الكلمة، فلم يعد أحد يكترث بالتحلى بالأخلاق الكريمة التى نشأنا عليها، كما رأوا أن استخدام المصطلحات البذيئة باتت أمرًا عاديًا جدًا مقارنة بالوقت السابق.

التعليم


نظرًا للعيوب الكثيرة التى تخص التعليم ولم تتطور بتتطور الزمن انتقد رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" التعليم ووصفوه بأنه ليس له وجود، فالتعليم الآن أصبح منحصرًا فى الدروس الخصوصية بالمنازل فقط ولا يوجد تعليم حقيقى فى المدرسة.

حسن الظن


بات حسن الظن أمر محال لدى كثير من الأشخاص، فانتقد نشطاء تويتر هذا الأمر قائلين بأن حسن الظن اختفى مع الوقت ولم يصبح له وجود، فجميع الأشخاص اصبحوا يظنون أن الجميع يدبر لهم المكائد أينما وجدوا.

النخوة


رأى نشطاء تويتر أيضًا أن "النخوة" أصبحت شئ ليس له وجود، حتى أن بعضهم أصبح يكتب مواقف عبر الهاشتاج والتى تدل على أنه لم تعد تصرفات الشباب بها نخوة مثلما كان يحدث فى الفترة الماضية، فلا أحد بات يشعر بالغضب إذا أذى شخص جارته أو قريبته.

صلة الرحم


من أكثر الأشياء التى اجتمع عليها رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" هى صلة الرحم، حيث رأوا أنها لم تعد موجودة، فلم يعد للزيارات العائلية قيمة، ولم يعد التواصل العائلى الآن مثلما كان فى الفترة الماضية.

الرحمة


أكد نشطاء تويتر أنه لا توجد رحمة لدى الإنسان تجاه الإنسان أو حتى الإنسان تجاه الحيوان، لذا انتقدوا عدم وجود الرحمة فى زمننا الحالى، بل وأصبحوا يصفون الرحمة بأنها "ميتة".

الجيران الحقيقيين


لم تعد علاقات الجيران ببعضهم البعض مثلما كانت فى البداية، فالعلاقات الآن أصبحت قائمة على المصالح المتبادلة فقط، حتى أن الأشخاص أصبحوا يتشاجرون مع جيرانهم كثيرًا فى غالبية الأوقات.

الضمير


لا يوجد أحد يعمل بضمير، هكذا وصف رواد تويتر "الضمير" فى الوقت الحالى، فلا أحد بات يؤدى عمله بضمير وعلى أكمل وجه الآن، فالجميع أصبح يعمل من أجل تحقيق مصالح شخصية، ويعد الضمير من أكثر الأشياء التى ماتت فى مجتمعنا.


1
احدى المغردات تقول بأن "الاحترام" أكثر الأشياء التى ماتت فى مجتمعنا


2
احدى المغردات تقول بأن "الأخلاق" أكثر الأشياء التى ماتت فى مجتمعنا


3
احدى المغردات تقول بأن "حسن الظن" أكثر الأشياء التى ماتت فى مجتمعنا


4
احدى المغردات تقول بأن "حسن الظن" أكثر الأشياء التى ماتت فى مجتمعنا


5
احدى المغردات تقول بأن "النخوة" أكثر الأشياء التى ماتت فى مجتمعنا


6
احدى المغردات تقول بأن "صلة الرحم" أكثر الأشياء التى ماتت فى مجتمعنا


7
احدى المغردات تقول بأن "البساطة" أكثر الأشياء التى ماتت فى مجتمعنا


8
احدى المغردات تقول بأن "الرحمة" أكثر الأشياء التى ماتت فى مجتمعنا


9
حدى المغردات تقول بأن "البساطة" أكثر الأشياء التى ماتت فى مجتمعنا


10
احد المغردين يقول بأن "الجيران الحقيقيين" أكثر شئ مات فى مجتمعنا




موضوعات متعلقة..



بالصور.. شباب يدشنون هاشتاج للمطالبة بإقالة محافظ الشرقية


آخر هاشتاجات "تويتر".."زلزال الإكوادور" يتصدر.. و"خنصرة فلوس الدروس" تريند










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة