بالصور..وزيرا الدفاع والتنمية يشيدان بمبادرة حديد المصريين لإعمار قرى سيناء

الأحد، 24 أبريل 2016 01:46 م
بالصور..وزيرا الدفاع والتنمية يشيدان بمبادرة حديد المصريين لإعمار قرى سيناء أبو هشيمة خلال افتتاح القرية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت وزارة التنمية المحلية بيانًا، حول حفل افتتاح إعادة إعمار قرية الخربة، بمركز بئر العبد بشمال سيناء، بمشاركة وزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية نيابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة بمنطقة شرق القناة، واللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سينا.

وحضر الحفل، اللواء محمد رأفت الدش قائد الجيش الثانى الميدانى واللواء محمد الزملوط قائد المنطقة الشمالية، واللواء شوقى رشوان، رئيس جهاز تنمية سيناء، واللواء حمدى بدين، رئيس مجلس إدارة شركة الثروة السمكية، ورجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، واللواء ممدوح شعبان نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان.

وأشاد وزير الدفاع الفريق أول، صدقى صبحى بتوجيه رسالة إلى أهالى سيناء مهنئهم بأعياد تحرير سيناء، مشيدأ بمبادرة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، فى التنمية، مطالبًا جميع رجال الأعمال بأن يحذوا حذو أبوهشيمة فى التعاون وإنجاز مشروعات مماثلة، وثمن دور القوات المسلحة فى عملية التنمية بسيناء ومكافحة الإرهاب الأسود الذى لن تتركه القوات المسلحة حتى تقضى عليه، وأكد وزير الدفاع أن انشغاله بلقاء رئيس الجمهورية حال بين حضوره اليوم لمشاركة العشائر والقبائل وأهالى سيناء فى هذا الحفل.

وأوضحت الوزارة فى بيان لها، أن مبادرة مجموعة حديد المصريين، لإعادة إعمار القرى الأكثر احتياجًا بمصر، قد انتهت من أعمال إعادة الإعمار بالقرية الثامنة، الخربة، بمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، والتى تضمنت إعادة إعمار 100 منزل، وإنشاء مشغل للملابس السيناوية وتوزيع عدد 50 مشروعا تنمويا عبارة عن أغنام وماعز وتجهيز 25 فتاة مقبلة على الزواج، بالإضافة إلى توزيع 2500 قطعة ملابس جديدة.

وتم عقد لقاء جماهيرى للحضور مع أهالى مركز بئر العبد، بقرية الخربة وقال الفريق أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة، إن ما قدمته القوات المسلحة من مشروعات على أرض سيناء سواء تم تنفيذه أو جار التنفيذ طبقاً للمخطط الموضوع بلغ 13 مليار جنيه، منها إنشاء وحدات سكنية بالعريش وإنشاء مدينة رفح الجديدة وعدد منازلها 10 آلاف منزل و400 منزل بدوى تم الرفع المساحى لها، وإنشاء 2 محطة تحلية مياه، و12 مدرسة، بينها 9 مدارس برفح والشيخ زويد، ورفع كفاءة 10 محطات إسعاف والانتهاء من استصلاح نحو 700 فدان ببئر العبد وإنشاء 26 مجمعا تنمويا.

وقال الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، إن ما يحدث الآن مبعثة للفخر، ورسالة إلى الجميع بما يحدث فى سيناء من تنمية سواء من خلال المبادرة التى نفذتها حديد المصريين والأورمان أو ما تقوم به القوات المسلحة المصرية ولذا فإن الدولة حاضرة ودائماً تعمل على خدمة أهالى سيناء.

ومن جانب آخر، قال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، إن ما تم على أرض سيناء هو تجسيد للشراكة بين كل طوائف المجتمع لتساهم فى تقديم الخدمات للأهالى، مشيرا إلى أن الدولة هذا العام تفتتح مشروعات فى ذكرى تحرير سيناء بقيمة 600 مليون جنيه، إضافة لمشروعات منتظر إنشاؤها بما يصل إلى 9 مليارات جنيه ممولة من الصناديق العربية، مؤكدًا أن القوات المسلحة نجحت فى القضاء على الكثير من البؤر الإرهابية بتعاون أهالى سيناء.

وفى نهاية الاحتفال قام محافظ شمال سيناء بتقديم درع تكريم لرجل الأعمال أحمد أبوهشيمة والدكتور أحمد زكى بدر وقيادات القوات المسلحة، كما قام الشيخ سليمان الزملوط بتقديم دروع تكريم من قبائل ومشايخ بئر العبد للحضور.


احمد ابو هشيمه اعاده اعمار قريه الخربه بسيناء (1)

احمد ابو هشيمه اعاده اعمار قريه الخربه بسيناء (2)

احمد ابو هشيمه اعاده اعمار قريه الخربه بسيناء (3)

احمد ابو هشيمه اعاده اعمار قريه الخربه بسيناء (4)

احمد ابو هشيمه اعاده اعمار قريه الخربه بسيناء (5)

احمد ابو هشيمه اعاده اعمار قريه الخربه بسيناء (6)

احمد ابو هشيمه اعاده اعمار قريه الخربه بسيناء (7)

احمد ابو هشيمه اعاده اعمار قريه الخربه بسيناء (16)

احمد ابو هشيمه اعاده اعمار قريه الخربه بسيناء (17)

احمد ابو هشيمه اعاده اعمار قريه الخربه بسيناء (31)

احمد ابو هشيمه اعاده اعمار قريه الخربه بسيناء (34)


موضوعات متعلقة..


بالصور.. سيناء تنتصر على الإرهاب بإعادة إعمار 100 منزل بقرية الخربة.. الفريق أسامة عسكر: 13 مليار جنيه مشاريع جديدة.. أبو هشيمة: المبادرة القادمة فى حلايب..والمحافظ: افتتاح مشروعات بـ 600 مليون جنيه


قرية الخربة من عشش لمنازل آدمية.. الأهالى: كنا نعيش مع الفئران والأسقف لا تحمينا من المطر والشمس.. والمشرف على المشروع: أبو هشيمة وظف المال فى دوره الاجتماعى.. ويطالب رجال الأعمال أن تحذو حذوه

بالصور.. محافظ شمال سيناء وأبو هشيمة يفتتحان مشروع ترميم الـ 100منزل بقرية الخربة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة