فى عيد ميلادها الـ 90

بالصور .. حكاية 7 فساتين للملكة إليزابيث الثانية وثقت تاريخ بريطانيا

الخميس، 21 أبريل 2016 06:02 م
بالصور .. حكاية 7 فساتين للملكة إليزابيث الثانية وثقت تاريخ بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
90 عاماً هو عُمر الملكة إليزابيث الثانية، التى استطاعت أن تبقى واحدة من أكثر النساء قوة فى هذا العالم، إليزابيث التى توجت على عرش السياسة وكذلك على عرش الموضة، لم تكن يوماً مُجرد اسم يذكر فى القصر الملكى ببريطانيا، بل كانت ومازالت امرأة قوية كما يقول الكتاب، ولأن لكل عام فى حياتها حدث لا ينسى، كذلك لها فى كل ذكرى من ذلك فستان يحكى تاريخ بريطانيا، فداخل خزينة ملابسها ستجد تاريخ وحكايات وقصص وأحدث استطاعت هى أن تؤرخها بأجمل الأزياء والفساتين التى صنعت بها أناقتها وجسدت بها تاريخ طويل من الأحداث الهامة التى لا تنسى فى تاريخ بريطانيا.
1
يعود تاريخ هذا الفستان إلى عام 1962، والذى حضرت به الملكة إليزابيث الثانية حفل زفاف الأميرة مارجريت، وكان هذا الفستان من أجمل الأزياء التى تتضمنها دولاب الملكة.
2
ارتدت هذا الفستان فى عام 1957، هذا الثوب المطرز بالترتر واللؤلؤ والماس، من قبل مصمم الأزياء الشهير "نورمان هارتنل"، وذلك أثناء زيارة رسمية إلى أمريكا.
3
يعود هذا الفستان إلى عام 1980، ثوب أسود من قماش الحرير، وكان أثناء زيارة إلى الفاتيكان.
4
1971 هذا هو العام الذى ارتدت فيه إليزابيث الثانية هذا الفستان الرائع، والذى يعد من أجمل الأزياء التى ظهرت بها خلال حياتها.
5
فى عام 1997 ارتدت هذا الفستان المطرز بالخرز والترتر وكذلك خيوط من ذهب، ويعود إلى المصمم "جون أندرسون".
6
ارتدت هذا الفستان الأرجوانى فى عام 1999، بالمعطف الحريرى، الذى كان من أجمل أزياء الملكة، حيث حضرت به الافتتاح الرسمى للبرلمان الاسكتلندى.
7
أما هذا الفستان فظهرت به عام 2009، وهو المصنوع من الحرير مع المعطف الأبيض الذى صممه ستيوارت بروين ، بالإضافة إلى القبعة الوردية من قبل فيليب سومرفيل.



موضوعات متعلقة ..



بالصور.. الملكة إليزابيث تحتفل اليوم بعيد ميلادها التسعين


الملكة إليزابيث الثانية.. 90 سنة فى 16 صورة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة