تدريب مليون شخص فى بريطانيا على التعامل مع الهجمات الإرهابية المحتملة

الأربعاء، 20 أبريل 2016 10:25 ص
تدريب مليون شخص فى بريطانيا على التعامل مع الهجمات الإرهابية المحتملة الشرطة البريطانية
لندن ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا


أعلن مجلس رؤساء الشرطة الوطنية البريطانية صباح اليوم الأربعاء عن تلقى أكثر من مليون موظف يعملون فى الأماكن المزدحمة كدور السينما والملاعب الرياضية والتجمعات التجارية، تدريبات على التعامل مع الهجمات الإرهابية، وذلك بعد ما حدث فى بروكسل وباريس.

ويبنى الإجراء على برنامج مشابه يسمى "مشروع جريفين"، حيث يدرب ضباط الشرطة نحو 100 ألف عامل سنويا حول كيفية التصرف فى حالات الهجمات الإرهابية، وذكر مجلس رؤساء الشرطة الوطنية - فى بيان لهم - أن " المبادرة تستهدف قطاعات تشمل أسواق التجزئة والمطاعم والفنادق وأماكن الترفيه والسفر".

من جانبه قال وزير الأمن البريطاني، جون هايس لشبكة "آى تى في" أن "كل شخص لديه دور يلعبه للتأكد من أننا على حذر ويقظون، ولكننا لسنا منزعجون من التهديد الإرهابى " مضيفا "هذه مبادرة حيوية تقوم على العمل الممتاز لمشروع جريفين لضمان أن الموظفين على بينة من المخاطر ومستعدون للرد على أى حادث"، مشيرا إلى أن مثل هذه التدريبات يمكن أن تكون حاسمة فى الحفاظ على أمن الناس وسلامتهم .

وقال كبير المحققين سكوت ويلسون "نحن بحاجة إلى أن يلعب الجميع دورهم فى الحفاظ على المواطنين متيقظين" وأضاف "يمكن للشرطة شرح التهديدات والمخاطر لمختلف القطاعات، ولكن الأعمال التجارية والمشروعات ستكون فى وضع أفضل لأن تشرح للموظفين الإجراءات التى يمكن اتخاذها لتعزيز الأمن وكيفية الرد إذا حدث الأسوأ."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة