مقتل قياديين بحركة الشباب الصومالية بغارة أمريكية وهجوم للقوة الأفريقية

السبت، 02 أبريل 2016 08:28 م
مقتل قياديين بحركة الشباب الصومالية بغارة أمريكية وهجوم للقوة الأفريقية القوات الصوماليه
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن الجيش الأمريكى نفذ غارة جوية استهدفت قياديا بارزا بحركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة فى الصومال فى حين قالت القوة الأفريقية هناك إنها قتلت قائدا ميدانيا كبيرا للحركة.

وأضافت الوزارة أنها لا تزال تجرى تقييما لنتائج الغارة التى نفذت يوم الخميس، مشيرة إلى أن هدفها كان القيادى حسن على الدورى الذى لعب دورا مباشرا فى هجوم نفذته حركة الشباب مطلع عام 2014 على مطار مقديشو وقتل فيه أمريكى ضمن آخرين وهجوم آخر على فندق بمقديشو فى 2015 أسفر عن سقوط 15 قتيلا بينهم شخص يحمل الجنسيتين الصومالية والأمريكية.


وقالت وزارة الدفاع الأمريكية فى بيان: "القضاء على الدورى سيمثل ضربة مهمة للتخطيط الميدانى فى حركة الشباب وقدرتها على شن هجمات ضد حكومة الصومال ومواطنيه وضد شركاء الولايات المتحدة بالمنطقة وضد أمريكيين بالخارج."

وقالت قوة الاتحاد الأفريقى فى الصومال (أميصوم) إنها قتلت "عبد الرشيد بقدبى القائد الميدانى للحركة فى بلدة جنالى مع 22 إرهابيا آخرين".

وتابعت القوة أن 12 مقاتلا من الشباب قتلوا أيضا فى اليومين الماضيين بعد أن نصبوا كمينا لجنود من قوة أميصوم والجيش الصومالى كانوا يقومون بإصلاحات فى الطرق بالمنطقة. ولم يذكر البيان شيئا عن الغارة الأمريكية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة