بالتزامن مع إضائته باللون الأزرق..

جمعية تقدم ذوى الإعاقة: اليوم وقفة تضامنية مع أطفال التوحد أمام معبد الكرنك

السبت، 02 أبريل 2016 04:11 م
جمعية تقدم ذوى الإعاقة: اليوم وقفة تضامنية مع أطفال التوحد أمام معبد الكرنك إضاءة معبد الاقصر باللون الأزرق
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد عن إنهاء استعداداتها كاملة لاقامة أول حدث عالمى من نوعه فى مصر، وهو إضاءة معابد الأقصر باللون الأزرق مساء اليوم، احتفالا باليوم العالمى للتوحد، حيث تم عمل بروفات إضاءة للمعبدين للتاكد من جاهزيتهما للإنارة باللون الأزرق.

وأوضحت الجمعية، ببيان، أن فعاليات الحدث تحت رعاية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر والدكتور أشرف مرعى أمين عام المجلس القومى لشئون الإعاقة.

وأوضافت مها هلالى رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد، أن فعاليات احتفال الجمعية باليوم العالمى للتوحد سوف تتضمن وقفه تضامنية مع الأطفال من ذوى التوحد أمام مبعد الكرنك التاريخى العظيم عند غروب شمس اليوم السبت يليها انطلاق الاحتفالية الكبرى التى تقام داخل معبد الأقصر من الثامنة مساءا إلى العاشرة مساءا بالتزامن مع إضاءة المعبد باللون الأزرق.

من جانبه، أكد محمد الحناوى المدير التنفيذى للجمعية أن فعاليات احتفال الجمعية باليوم العالمى للتوحد سوف يشارك فيها عدد كبير من كبار المسئولين والفنانين والشخصيات العامة.

وأشار حناوى إلى أن الجمعية عمدت ومنذ 12 عام تقريبا إلى توسيع دائرة الاحتفال باليوم العالمى للتوحد 2 ابريل لتطلق حملة توعية على مدار شهر أبريل زارت فيها وعبر سنوات الحملة الاثنى عشر معظم محافظات الجمهورية بهدف الوصول إلى اكبر شرائح ممكنة من المصريين وتوعيتهم حول اضطراب طيف التوحد.

وأوضح حناوى أن فعاليات الجمعية فى شهر التوعية بالتوحد لهذا العام سوف تتضمن بخلاف إضاءة معابد الأقصر باللون الأزرق، وإقامة احتفالية خاصة بهذه المناسبة، وتنظيم معرض فنى للأبناء المبدعين من ذوى التوحد يقام فى الفترة من الاثنين 4 ابريل حتى الثلاثاء 5 ابريل بقاعة الهناجر بدار الأوبرا المصرية، ومهرجان رياضى لذوى التوحد والاعاقات الأخرى بالقرية الأوليمبية بالمعادى، والمؤتمر العلمى "معا من أجل التوحد" ببنى سويف وخلال الشهر أيضا يتم بإطلاق حملة تقييمات مجانية فى محافظات بورسعيد ودمياط والفيوم والاسكندرية والقاهرة الكبرى فضلا عن الشراكة مع الهيئات والمؤسسات المختلفة التى تحتفل باليوم العالمى.


موضوعات متعلقة..


فى اليوم العالمى للتوحد.. أم تحقن نفسها بدواء طفلها التوحدى لتشعر بمعاناته.. "ماجدة": المدارس الدامجة رفضت استقباله.. وتؤكد: المراكز تتاجر بأبنائنا.. وأطباء يروجون للخلايا الجذعية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة