بالصور.."الفرانكفونية" تكرم اسم "بطرس غالى" خلال الاحتفال السنوى للمنظمة.. مساعد وزير الخارجية: مصر اختيرت لتقدم الفكر بشأن كيفية مكافحة الإرهاب من خلال الأزهر الشريف ودار الإفتاء

السبت، 02 أبريل 2016 09:24 م
بالصور.."الفرانكفونية" تكرم اسم "بطرس غالى" خلال الاحتفال السنوى للمنظمة.. مساعد وزير الخارجية: مصر اختيرت لتقدم الفكر بشأن كيفية مكافحة الإرهاب من خلال الأزهر الشريف ودار الإفتاء الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية
كتب أحمد جمعة - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت وزارة الخارجية تحت رعاية سامح شكرى الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية، وتم خلاله تكريم اسم أول سكرتير عام للمنظمة الدولية للفرانكفونية، الدكتور بطرس بطرس غالى، وكشف السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشئون المتعددة الأطراف، عن أن منظمة الفرانكفونية الدولية وبالتنسيق مع مصر، ستنظم خلال الأشهر القادمة جلسات خاصة بمحاربة الإرهاب والفكر المتطرف.

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (1)

وقال بدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على هامش الاحتفال الذى أقامته وزارة الخارجية مساء اليوم الأحد، إن هذه الجلسات ستعقد بمقر المنظمة بباريس، لافتا إلى أن مصر تم اختيارها من دول قليلة من بين الأعضاء بالفرانكفونية الدولية لكى تقوم بتقديم الفكر بشأن كيفية مكافحة الإرهاب من خلال مؤسسات مثل الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية.

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (2)

وأكد مساعد الوزير أن الفرانكفونية تعد محفلا هاما لعرض الرؤية المصرية تجاه القضايا المختلفة الإقليمية والدولية، خاصة فى إطار عضوية مصر الحالية بمجلس الأمن الدولى، ورئاسة لجنة مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن الحفل يتزامن مع رحيل الدكتور بطرس بطرس غالى أول سكرتير عام لمنظمة الفرانفكونية وأنه سيتم تكريمه فى الاحتفالية، لافتا إلى دور مصر داخل المنظمة التى تعانى من خطر الإرهاب، وأنه سيتم ذلك وفق فكر أمنى أيديولوجى تعليمى لمكافحة الإرهاب.

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (3)

وكشف مساعد وزير الخارجية عن تأييد مصر لجامعة سنجور فى محافظة الإسكندرية والتى يدرس بها طلاب من جميع أنحاء القارة المصرية، موضحا أن الحكومة المصرية قررت إعطاء منح إضافية للطلبة الأفارقة لكى يدرسوا فيها، وهو جزء من سياسة مصر تجاه أفريقيا، والجامعة العريقة، التى كان لدكتور بطرس غالى دور كبير فيها.

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (4)

وأشار إلى دور الوكالة المصرية للتعاون الدولى التى تقوم بدور بارز فى جميع أنحاء القارة الأفريقية، لأنها تستجيب لطلبات الدول الأفريقية فى جميع المجالات منها، الهندسة، وبناء القدرات والتعليم، مؤكدا أن وزارة الخارجية تبذل جهدا مكثفا من خلال جميع أفرع الوزارة للاندماج والتفاعل بشكل أكبر مع جميع الدول الأفريقية، والاستماع لاحتياجاتهم وتلبيتها، موضحا أن الحفل جزء آخر من الوحدة والتشابك والتفاعل مع دول القارة الأفريقية.

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (5)

حضر الاحتفال وزير السياحة الأسبق، منير فخرى عبد النور، وسفراء دول أفريقية، وبعض الدارسين فى جامعة سنجور، وتخلل الحفل عرض فيلم تسجيلى عن حياة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة بطرس بطرس غالى وفقرات غنائية للفن الأفريقى.

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (6)

وتضم المنظمة الدولية للفرانكفونية 80 دولة، من بينها مصر، ومقرها باريس، وقد جاء إنشاء المنظمة خدمة لأهداف دعم الحوار بين الحضارات والثقافات وتحقيق التقارب بين الشعوب، فضلاً عن دعم الديمقراطية ودولة القانون وثقافة حقوق الإنسان، فى إطار أوسع من دعم أهداف السلام والتعاون والتنمية.

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (7)

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (8)

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (9)

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (10)

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (11)

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (12)

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (13)

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (14)

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (15)

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (16)

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (17)

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (18)

الاحتفال السنوى بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية (19)



موضوعات متعلقة..


وزارة الخارجية تنظم احتفالية باليوم العالمى للفرانكفونية بدار الأوبرا غدًا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة