وزير داخلية فرنسا يكشف عن جاهزية قوات التدخل السريع لحماية الـ"يورو 2016"

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 11:07 ص
وزير داخلية فرنسا يكشف عن جاهزية قوات التدخل السريع لحماية الـ"يورو 2016" وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا



أعلن وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف اليوم الثلاثاء فى بيان له، أن هناك العديد من الفرق الشرطية الخاصة ووحدات النخبة يتم إعدادهم حاليا على أعلى درجات التدريب لكى يتمكنوا من السيطرة على الأوضاع الأمنية وتأمين البلاد فى وقت الـ" يورو 2016".

وأكد الوزير الفرنسى أن جهاز الأمن فى بلاده يكثف من الضربات الاستباقية تفاديا لأى هجمات محتملة، حسبما جاء فى موقع " 20 مينيت" الفرنسى.

وقال كازنوف أنه يتم تدريب القوات على عمليات شبه واقعية ومتطورة للغاية لضمان التدخل السريع فى أى وقت وأى مكان بغض النظر عن المدينة المعنية، حيث أن وقوع أى عملية إرهابية خلال مباريات كأس الأمم الأوروبية سوف تودى بحياة المئات، كما أوضح أيضا أن المبارة الأولى سوف تكون فى استاد دو فرانس الذى وقع بجواره تفجيرات 13 نوفمبر الماضى وهو الذى كان مستهدف فى الأساس.

وأوضح وزير داخلية فرنسا، أن القوات "التدخل السريع " و "جى اى جى ان" أصبحوا لديهم القدرة حاليا على الوصول إلى أى مكان فى فرنسا فى أقل من 20 دقيقة وفرض السيطرة عليها بالكامل، حيث تم تقسيمهم على المناطق الريفية والحضرية.

ووفقا للموقع الفرنسى، أنه منذ يوم 10 يونيو المقبل سوف تستضيف 10 استادات المشجعين من جميع أنحاء أوروبا على الأراضى الفرنسية، ومن المناطق التى تشهد تعزيزات أمنية فى تلك الفترة هى باريس ، وسان دونى ، ومرسيليا، وسانت اتيان، وليون ، ولانس، وليل ، وتولوز، ونيس ،وبوردو.

يذكر أن فرنسا كانت قد رفعت درجة تأهبها لمواجهة أى مخاطر إرهابية بعد الهجمات التى تعرضت لها العاصمة باريس فى 2015 وذلك خلال الاعتداء على مقر مجلة شارلى إيبدو وكذلك الهجمات التى وقعت فى 13 نوفمبر الماضى وأصبحت هذه التهديدات الإرهابية، هى مصدر القلق بالنسبة لمنظمى يورو 2016 والتى تستضيفها فرنسا من 10 يونيو إلى 10 يوليو المقبلين.


4



موضوعات متعلقة..


وزير داخلية فرنسا يعزز الإجراءات الأمنية استعدادا لمهرجان كان السينمائى


وزير داخلية فرنسا يعلن عن تدابير أمنية جديدة قبل بطولة يورو 2016











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة