بالفيديو.."التعليم" تعلن موعد امتحانات الثانوية العامة..الهلالى الشربينى:تبدأ 5 يونيو وتنتهى 28.. ويؤكد: تطبيق قرار الرئيس بسنة حبس و50 ألف جنيه غرامة للغش بالامتحانات.. وتسليم أرقام الجلوس نهاية مايو

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 01:02 م
بالفيديو.."التعليم" تعلن موعد امتحانات الثانوية العامة..الهلالى الشربينى:تبدأ 5 يونيو وتنتهى 28.. ويؤكد: تطبيق قرار الرئيس بسنة حبس و50 ألف جنيه غرامة للغش بالامتحانات.. وتسليم أرقام الجلوس نهاية مايو الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد اليوم الثلاثاء، الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة، والذى يبدأ الأحد 5 يونيو المقبل وينتهى 28 من نفس الشهر، موضحا أن الجدول لاقى قبولا من جانب اتحاد الطلاب بعد مناقشته، حيث لم يتم تغيير أى شىء من جدول الامتحان بناء على المقترح الذى تقدم به اتحاد الطلاب.



وأوضح وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات استعدادا لامتحانات الثانوية العامة، وجارى الانتهاء من تسليم كراسات الإجابة للمديريات على مستوى الجمهورية، وتم فتح باب التسجيل الإلكترونى للطلاب، وإنهاء تسجيل الاستمارات وجارى طباعة استمارات النجاح المؤمنة.

وأشار الهلالى، إلى أنه تم الانتهاء من أعضاء اللجان والمراقبة، كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكترونى على أعلى مستوى وسيواصل عمله دون تهاون، متابعا: "سيتم تطبيق قرار رئيس الجمهورية"، مؤكدا أن عقوبة الغش فى الامتحانات هى سنة حبس و50 ألف جنيه غرامة، وتستند الوزارة إلى هذا القرار.


وقال الوزير، إنه لا تهاون فى ضبط أعمال امتحانات الثانوية العامة، موضحا أنه سيتم تطبيق قرار رئيس الجمهورية الخاصة بالحبس والغرامة لكل من شارك فى أعمال الغش سواء طالب أو ولى أمر أو رئيس لجنة وتقديمه للنيابة، مؤكدا أنه لا تدخل فى أعمال القضاء.

وأضاف أنه تم إجراء مقابلات شخصية للمرشحين كرؤساء لجان، وتمت مقابلة 11 ألفا و743 لاختيار 2003 رؤساء لجان ومراقبين للجان السير، وتم تشكيل لجنة فنية لوضع أسئلة الامتحانات وعقد لقاءات معهم، ومنحهم تعليمات على رأسها الالتزام بمواصفات ورقة الامتحان ومراعاة جميع المستويات، وتجهيز التعليمات الخاصة بمراكز توزيع الأسئلة وتحديد ضوابط مراقبة الدرجات، مشيرا إلى أن كل البيانات الخاصة بلجان السير بدأت الوزارة إجراءها، موضحا أنه تمت مراجعة التعليمات الخاصة بخطابات الندب للمراقبين، وهناك تعليمات خاصة بالملاحظين موجودة على ظهر الخطاب.

وأوضح الوزير، أنه تم تحديد رؤساء اللجان والمراقبة وتم تغيير 50% منهم، من باب التغيير فقط وليس لأن بهم شىء يعيبهم، كما أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة لجان السير، مشيرا إلى خضوع 90 لجنة للمراقبة الدقيقة وفى حال عدم توافر الشروط سيتم استبعادها، لافتا إلى أنه تم اكتشاف تحويل جماعى لبعض اللجان من محافظة لأخرى، وهذا التحويل عليه علامات استفهام، مؤكدا أنها غير قانونية لكونها تمت فى توقيت غير مسموح به فى التحويلات، وتمت إحالة المسئولين إلى النيابة.

واستكمل وزير التعليم، أن الإدارات التعليمية التى تم ندب مراقبين منها وأجريت فيها تحويلات، لطلاب الثانوية العامة لم يتم ندب منهم أحد للمشاركة فى امتحانات هذا العام، موضحا أنه تم ضبط مدرستين إحداهما بكفر الشيخ والأخرى بالبدارى بأسيوط يحول الطلاب أوراقهم إليهما، قائلا إنه تم استبعاد لجان هاتين المدرستين واللتين اشتهرتا بمحاولات الغش الأعوام السابقة، موضحا أن الامتحانات سوف تسير فى محافظة شمال سيناء بشكل طبيعى، ولدينا جيش قوى قادر على حماية اللجان والدولة، موجها التحية لهم.

وأضاف الهلالى، أنه سيتم مقابلة المرشحين للعمل كمشرفين عموم لتقدير الدرجات داخل الكنترولات، وتم منحهم نفس التعليمات التى تم منحها للقائمين على وضع الأسئلة، وسيتم توزع كشوف المناداة نهاية شهر مايو المقبل، وتسليم أرقام الجلوس للطلاب.

ورفض الوزير الإفصاح عن الإجراءات الفنية التى تم اتخاذها بالتنسيق مع وزارة الاتصالات تصديا لمحاولة الغش الإليكترونى التى قد تحدث داخل لجان السير، موضحا أنه سيتم مخاطبة الجهات الأمنية بالمواقع التى تم رصدها، قائلا: أى شخص يتم ضبطه من داخل العملية التعليمية أو خارجها يعمل على إفساد العملية التعليمية سيتم تقديمه للنيابة فى نفس الساعة، قائلا: "إحنا مش أقل من أخواتنا فى السودان".

وذكر الوزير، أن الوزارة تبذل مجهودا عظيما لضبط عمل الامتحانات، قائلا: "لا أستطيع أن أقول الآن سوف ننجح بنسبة كام فى المية، التوفيق من عند ربنا"، مضيفا أن الوزارة عندها الجرأة لاتخاذ القرار حال ادعاء طالب بأن ورقة الأسئلة لا تخصه وتطبيق القرار الجمهورى على الطالب وتحويله للنيابة والمحكمة، قائلا: "أنا من الجرأة أن أخذ القرار على الكبير والصغير".

وأوضح أن من يثبت خطأه فى التصحيح أو تقصيره فى العمل بامتحانات الثانوية فسيتم إحالته إلى النيابة، حتى لو أخطأ 10 آلاف معلم سيحالون كلهم للتحقيق.

وأضاف وزير التربية والتعليم، ردا على سؤال حول كيفية مواجهة الوزارة للغش الإليكترونى والتكنولوجيا المتقدمة، أن هذا الكلام موجود فى كل الدنيا، ولكن ليس معنى ذلك أن الوزارة لا تبذل جهدا فى ضبط المنظومة، قائلا: "تم فحص لجان الثانوية العامة والطلاب وتم رصد خط السير، وخضوع اللجان للمراقبة الشديدة، ولو ثبت أن هناك لجانا مخالفة فسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية".

من جانبه، قال سمير عبد العزيز أمين اتحاد طلاب مدارس مصر، إن الوزارة سلمت الاتحاد الجدول خلال الفترة الماضية، وتمت مناقشته فى فترة استمرت أسبوعين، موضحا أن مقترح الجدول من الطلاب.

ويما يلى الجدول :


الأحد 5/6 ( اللغة العربية – التربية الدينية)
الثلاثاء 7/6 ( اللغة الانجليزية)
الخميس 9/6 ( التربية الوطنية – الإحصاء)
الأحد 12/6 ( الفيزياء- علم النفس والإجتماع)
الخميس 16/6 ( الكيمياء- الفلسفة والمنطق)
الأحد 19/6( الرياضيات البحتة تفاضل وتكامل)
الثلاثاء 21/6 ( الأحياء- الجغرافيا – الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا)
الخميس 23/6 ( اللغة الأجنبية الثانية – الاقتصاد)
الأحد 26/6 ( الرياضيات التطبيقية الديناميكا)
الثلاثاء 28/6( الجيولوجيا والعلوم البيئية – الرياضيات البحتة جبر وهندسة فراغية)




جدول امتحانات الثانوية العامة 2016




موضوعات متعلقة..


- ننشر جدول امتحانات الثانوية العامة.. تبدأ 5 يونيو وتنتهى 28


- وزير التعليم: استبعاد لجنتى "بيلا" بكفر الشيخ و"البدارى" بأسيوط بسبب الغش


- وزير التعليم: لا تهاون على وجه الإطلاق فى ضبط أعمال امتحانات الثانوية العامة


- وزير التعليم يعتمد جدول الثانوية العامة وبدء الامتحانات 5 يونيو وتنتهى 28









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة