محافظ البحر الأحمر يلتقى سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك

الإثنين، 18 أبريل 2016 02:37 م
محافظ البحر الأحمر يلتقى سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك جانب من اللقاء
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اليوم الاثنين اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، سفير كازاخستان بالقاهرة بريك أرين، حيث تناول اللقاء الإعداد لبروتوكول تعاون بين محافظة البحر الأحمر وإقليم " منجستاو"، حيث يربط فيما بينهما العديد من المميزات منها وجود موانئ في الإقليم علي بحر القزوين .

وأكد المحافظ خلال اللقاء على عمق العلاقات المشتركة بين مصر وكازاخستان ، حيث استعرض مقومات وفرص جذب الاستثمار وعدد من المشروعات الاقتصادية بين المحافظة والإقليم , وكذلك بحث سبل التعاون في أنشاء صوامع جديدة وتصدير القمح وإنتاج النفط .

ومن جانبه ، أكد سفير كازاخستان بالقاهرة علي أن بلاده تسعي لزيادة آفاق التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر عامة و البحر الأحمر خاصة خلال المرحلة المقبلة ، وأشار إلى ضرورة تفعيل دور أنشطة جمعية الصداقة المصرية الكازاخستانية وضرورة إنشاء فرع للجمعية في كازاخستان، واقتراح أن تقوم الجمعية بعقد اجتماعها القادم مع الوفد البرلماني المصرى فى مدينة الغردقة.

خلال اللقاء، بحث محافظ البحر الأحمر مع بريك أرين إقامة مهرجان ثقافى كازاخستانى فى مدينة الغردقة، يتم فيه عرض أشكال الفن والفلكلورالكازاخستانى، وذلك توطيد العلاقات وزيادة الصداقة بين البلدين .

وفى نهاية اللقاء، تبادل المحافظ وسفير كازاخستان بالقاهرة الدروع، وقدم السفير للمحافظ شهادة تقدير تكريما لجهوده المبذولة من أجل تطوير المحافظة .

وكان سفير دولة كازاخستان بالقاهرة، قد بدأ جولته بالبحر الأحمر بتفقد ميناء سفاجا البحرى، والذى رافقه خلال جولته اللواء هشام ابو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة