"الصحة": 84 مليون جنيه لتطوير إنتاج الأمصال واللقاحات لتحقيق الاكتفاء الذاتى.. نبيل الببلاوى: توفير 35 % من احتياجاتنا من الأنسولين.. و48 مليونا تكلفة مشروع الأمصال الجديد

الإثنين، 18 أبريل 2016 09:29 م
"الصحة": 84 مليون جنيه لتطوير إنتاج الأمصال واللقاحات لتحقيق الاكتفاء الذاتى.. نبيل الببلاوى: توفير 35 % من احتياجاتنا من الأنسولين.. و48 مليونا تكلفة مشروع الأمصال الجديد الدكتور نبيل الببلاوى رئيس الشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاحات
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الصحة والسكان أن الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا ستنتهى من تنفيذ الخطة قصيرة الأجل لتطوير الخطوط الحالية لإنتاج الأمصال واللقاحات بتكلفة 84 مليون جنيه نهاية 2016.

وقال الدكتور نبيل الببلاوى رئيس الشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاحات والأدوية فاكسيرا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": إن عملية التطوير تهدف إلى رفع الطاقة الإنتاجية للقاحات الأساسية محلية الصنع التى يتم توريدها للبرنامج الموسع للتطعيمات بوزارة الصحة من 15 إلى 80 % من إجمالى احتياجات البرنامج.

وأوضح نبيل الببلاوى رئيس الشركة المصرية لإنتاج الأمصال، أن عملية التطوير ستعمل على توفير 35 % من احتياجات وزارة الصحة من الأنسولين بتركيزاته المختلفة، فضلاً عن توفير 100 % من أمصال العقرب والتعبان والأمصال المضادة للسموم البكتيرية مثل الدفتيريا والتيتانوس.

وأضاف نبيل الببلاوى رئيس الشركة المصرية لإنتاج الأمصال أنه تم الانتهاء من تأهيل وتطوير رفع الطاقة الإنتاجية لمصنع لبيوتكنولوجى خط إنتاج الأنسولين واللقاحات المندمجة بتكلفة 6 ملايين جنيه، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من 90 % من مشروع استكمال مصنع إنتاج الأمصال الجديد بتكلفة 48.25 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه سيتم الانتهاء من مشروع تطوير منطقة خلط وتعبئة شلل الأطفال فى الربع الثانى من عام 2016 بتكلفة 2 مليون جنيه.

وأشار الدكتور نبيل الببلاوى رئيس الشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاحات والأدوية فاكسيرا أنه سيتم الانتهاء من مشروع إنتاج مركزات لقاح الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكى منتصف 2016 بتكلفة 20.4 مليون جنيه لتغطية التطعيمات الإجبارية لـ 2.5 مليون طفل سنوياً، مشيراً إلى أن هذا المشروع يحافظ على الصناعة الوطنية وزيادة المنتج المحلى ومنع احتكار الشركات العالمية.

وتابع الدكتور نبيل الببلاوى رئيس الشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاحات والأدوية فاكسيرا أنه سيتم الانتهاء من تطوير معامل الرقابة على الإنتاج بتكلفة 7 ملايين جنيه فى الربع الأول من عام 2016 بغرض توفير أمصال آمنة وفعالة للمواطن المصرى.

وأوضح الدكتور نبيل الببلاوى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاحات "فاكسيرا" أن الشركة تجرى حالياً أعمال تطوى رشامل لمصنعها لإنتاج الأمصال، مشيراً إلى أنه يتم تزويدها بأحدث التقنيات والأجهزة المتطورة وذلك ضمن المنحة المقدمة من دولة الإمارات، لافتاً إلى أن الشركة هى المصدر الوحيد للأمصال فى أفريقيا.

وكشف الدكتور نبيل الببلاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاحات "فاكسيرا"، أن وزارة الصحة تطلب سنوياً 250 ألف جرعة من مصل العقرب و900 ألف جرعة من مصل التيتانوس، موضحا أن الشركة تسير بخطوات إيجابية خلال الفترة الحالية.

موضوعات المتعلقة..




الفيروسات الكبدية: توفير عقار هارفونى الأجنبى بـ 5500 جنيه بالصيدليات.. وحيد دوس: عالجنا 277 ألف مريض بالأدوية الجديدة و60 ألفًا على قوائم الانتظار.. ويؤكد: 90% من المرضى مصابون ولا يعرفون










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة