بالصور.. إيران تستعرض نظام إس-300 الدفاعى الروسى فى يوم الجيش

الأحد، 17 أبريل 2016 12:11 م
بالصور.. إيران تستعرض نظام إس-300 الدفاعى الروسى فى يوم الجيش الجيش الإيرانى
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران


عرضت إيران أجزاء من نظامها الدفاعى الصاروخى الروسى إس-300 خلال الاحتفال بيوم الجيش اليوم الأحد وصرح الرئيس حسن روحانى بأن القوات المسلحة الإيرانية لا تمثل تهديدا للدول المجاورة.

وتنظم القوات المسلحة الإيرانية كل عام عروضا فى أنحاء البلاد للاحتفال باليوم الوطنى للجيش. وفى مراسم فى طهران بثها التلفزيون الرسمى على الهواء مباشرة تحركت شاحنات تحمل صواريخ أمام منصة يقف عليها روحانى وقادة عسكريون. وسار جنود أيضا أمام المنصة وحلقت مقاتلات وقاذفات فى عرض جوي.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن روحانى قوله فى مراسم الاحتفال بيوم الجيش "قوة جيشنا لا تستهدف أيا من جيراننا... هدفها هو الدفاع عن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأن تكون قوة ردع نشطة."

وأرسلت روسيا الشحنة الأولى من نظام إس-300 الصاروخى الدفاعى إلى إيران الأسبوع الماضى وهو أحد أكثر الأنظمة تقدما ويمكنه الاشتباك مع عدة طائرات وصواريخ باليستية على مسافة نحو 150 كيلومترا.

وكانت روسيا قالت إنها ألغت عقدا لتسليم نظام إس-300 لإيران فى عام 2010 تحت ضغط من الغرب. ورفع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الحظر فى ابريل عام 2015 بعد اتفاق مؤقت مهد الطريق أمام اتفاق نووى شامل فى يوليو مع إيران والذى أنهى العقوبات الدولية المفروضة على طهران.

ومنذ ذلك الوقت أغضبت إيران الولايات المتحدة بإجراء أربع تجارب صاروخية باليستية تقول واشنطن وحلفاؤها الأوروبيون إنها تمثل تحديا للقرار الذى اتخذته الأمم المتحدة فى يوليو.

وقال روحانى اليوم الأحد إن المفاوضين الإيرانيين سعوا خلال المحادثات النووية أيضا إلى الحفاظ على قدرات الجيش الإيرانى وتعزيزها.


إيران - نظام إس-300 -الدفاعى الروسى-الجيش (1)

إيران - نظام إس-300 -الدفاعى الروسى-الجيش (2)

إيران - نظام إس-300 -الدفاعى الروسى-الجيش (3)

إيران - نظام إس-300 -الدفاعى الروسى-الجيش (4)

إيران - نظام إس-300 -الدفاعى الروسى-الجيش (5)

إيران - نظام إس-300 -الدفاعى الروسى-الجيش (6)

إيران - نظام إس-300 -الدفاعى الروسى-الجيش (7)

إيران - نظام إس-300 -الدفاعى الروسى-الجيش (8)

إيران - نظام إس-300 -الدفاعى الروسى-الجيش (9)

إيران - نظام إس-300 -الدفاعى الروسى-الجيش (10)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة